Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لقاء بين لجنة الاقتصاد والاستثمار وصناعة الاردن | رؤيا الإخباري

لقاء بين لجنة الاقتصاد والاستثمار وصناعة الاردن

اقتصاد
نشر: 2014-01-29 01:21 آخر تحديث: 2016-07-24 15:20
لقاء بين لجنة الاقتصاد والاستثمار وصناعة الاردن
لقاء بين لجنة الاقتصاد والاستثمار وصناعة الاردن

رؤيا – التقت لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب  برئاسة سعادة المهندس خير ابو صعيليك مع اعضاء غرفة صناعة الاردن ممثلة برئيس الغرفة ايمن حتاحت والامين العام للغرفة الدكتور ماهر المحروق وذلك للتشاور حول قانون الاستثمار والذي ستعرضه الحكومه على مجلس النواب .

وقال المحروق ان اللقاء يأتي اهميته في اطلاع اعضاء لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب على واقع الصناعه ومناقشة الصورة الافضل لاقرار قانون الاستثمار الذي ستعرضه الحكومه على مجلس النواب .

واضاف اننا نعكس وجهة نظر الغرفه حول قانون الاستثمار امام النواب وذلك لاهمية القطاع الصناعي بشكل خاص ، واهتمام الغرفة في توفير البيئة الاستثمارية المناسبة في الاردن .

النائب ابو صعيليك ثمن دور غرفة الصناعة وأكد على اهمية هذا اللقاء الذي يأتي ضمن التشاور والاطلاع على وجهة نظر غرفة صناعة الاردن في قانون الاستثمار الذي سيعرض امام النواب لما من شأنه من تحفيز البيئه الاستثمارية في الاردن ، ومشيرا الى اهمية القطاع الصناعي في الاردن باعتباره محركا للنشاط الاقتصادي في الاردن ، حيث يساهم في 20 % من الناتج المحلي ، ويساهم في التقليل من نسبة البطاله المرتفعه في الاردن .

وتقول الأرقام  ان القطاع الصناعي يدفع حوالي مليار دينار سنويا تعويضات للعاملين، كما يرفد الخزينة باكثر من 1ر1 مليار دينار سنويا ضرائب على الانتاج، ويعتبر من اهم القطاعات الجاذبة للاستثمار ويستأثر بحوالي 70 بالمئة من حجم الاستثمارات المتدفقة الى المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter