شهيدان في قصف للاحتلال على قطاع غزة

عربي دولي
نشر: 2014-07-06 20:36 آخر تحديث: 2016-07-29 11:30
شهيدان في قصف للاحتلال على قطاع غزة
شهيدان في قصف للاحتلال على قطاع غزة

رؤيا - ايمن الزامل - افادت مصادر طبية فلسطينية ان شابين استشهدا مساء الاحد في قصف طائرات الاحتلال الاسرائيلي لمخيم البريج وسط قطاع غزة .

 

وأضافت المصادر ان طائرات الاحتلال قصفت مجموعة من المواطنين شرق مخيم البريج بعدة صواريخ ، مما اسفر عن استشهاد مواطنين واصابة العشرات .

 

وعلمت رؤيا ان الشهيدين هما مازن الجدبة ، و مروان سليم .

 

وأفاد مراسل وكالة "الأناضول" للأنباء نقلا عن شهود عيان، أن طائرات الاستطلاع الإسرائيلية استهدفت مجموعة من المواطنين الفلسطينيين في مخيم البريج للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة: إن "الغارة الإسرائيلية على وسط قطاع غزة أسفرت عن استشهاد فلسطينيين اثنين وهما: مازن فرج الجربا (30 عاما) ومروان حسن اسليم (23 عاما)، وإصابة آخر يبلغ من العمر (20 عاما)".

 

وأوضح القدرة في تصريح لمراسل "الأناضول" للأنباء أن طواقم الإسعاف نقلت الشاب المصاب وجثماني القتيلين إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع.

 

وكانت مجموعة من الفلسطينيين قد نجت، مساء اليوم، من قصف إسرائيلي استهدفهم شمالي قطاع غزة، بعد أن تمكنوا من إطلاق صاروخين تجاه جنوبي إسرائيل.

 

وقالت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح المسلح للجان المقاومة الشعبية في بيان وصل مراسل "الأناضول" نسخة عنه: إن "مجموعة من وحداتنا الصاروخية نجت من قصف إسرائيلي استهدفها في بلدة بيت حانون شمالي القطاع بعد أن تمكنت من إطلاق صاروخين من طراز (107) تجاه مستوطنة كرمييه (جنوبي إسرائيل)".

 

كما استهدفت طائرات الاستطلاع الإسرائيلية، أرضا خالية في بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات.

 

وفي وقت سابق من مساء الأحد، قصفت الآليات المدفعية الإسرائيلية، أراض فلسطينية خالية جنوبي قطاع غزة، دون الإعلان عن وقوع إصابات.

 

وأفاد مراسل "الأناضول" نقلا عن شهود عيان، بأن الآليات المدفعية الإسرائيلية المتمركزة قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة قصفت بثلاث قذائف أراض خالية قرب الحدود الجنوبية الشرقية لمدينة رفح جنوبي القطاع.

 

وأكدت مصادر طبية فلسطينية أن القصف المدفعي الإسرائيلي لم يسفر عن وقوع إصابات.

 

وفي الوقت نفسه، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن " 5 صواريخ سقطت على مستوطنة أشكول (جنوب) وصاروخ على شاعر هنيغف" دون وقوع إصابات أو أضرار .

 

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق من يوم الأحد، أن فلسطينيين في غزة أطلقوا 8 صواريخ على جنوبي إسرائيل.

 

ولم يوضح المتحدث الإسرائيلي ما إذا كانت قد تسببت تلك الصواريخ في سقوط قتلى أو جرحى.

 

وكان الجيش الإسرائيلي قد شن سلسلة غارات على قطاع غزة، فجر اليوم، استهدفت 10 أهداف جنوبي ووسط القطاع.

 

وقال الجيش في بيان : "ردا على الإطلاق المتواصل للصواريخ من غزة على جنوبي إسرائيل فقد قصف سلاح الجو الإسرائيلي 10 أهداف وسط وجنوبي قطاع غزة بما يشمل منصات لإطلاق الصواريخ ومنشأة لتصنيع السلاح".

 

ويأتي القصف الإسرائيلي ضمن حملة عسكرية واسعة تشنها إسرائيل في الضفة الغربية وغارات على مناطق بقطاع غزة منذ اختفاء ثلاثة مستوطنين إسرائيليين جنوبي الضفة الغربية في الـ 12 من الشهر الماضي والعثور على جثثهم لاحقا.

 

وتحمل إسرائيل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) المسؤولية عن اختطاف وقتل المستوطنين، وهو اتهام رفضته الحركة، التي تعتبرها تل أبيب "منظمة إرهابية"، وأعلنت أن ليس لديها معلومات عن الأمر.

أخبار ذات صلة

newsletter