وحدات استيطانية جديدة في قلب مدينة الخليل

فلسطين
نشر: 2016-08-22 10:13 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وحدات استيطانية جديدة في قلب مدينة الخليل
وحدات استيطانية جديدة في قلب مدينة الخليل
المصدر المصدر

كشفت صحيفة هأرتس خبرا مفاده ان وزارة الاسكان والتخطيط الاسرائيلية، تخطط لبناء وحدات استيطانية جديدة في قلب مدينة الخليل.

 

وقالت الصحيفة " تتم في هذه الايام بلورة الخطة لبناء هذه الوحدات الاستيطانية، مشيرة الى ان وزير الجيش السابق موشيه يعالون اصدر قبل عدة اشهر تصريحا لبنائها على منطقة مصنفة h2 التي تخضع للسيطرة الاسرائيلية".

 

وذكرت الصحيفة انه من المخطط ان يتم بناء الوحدات الاستيطانية الجديدة في المنطقة التي توجد فيها حاليا النقطة العسكرية المسماه"ميتكانيم" والواقعة بين الحي اليهودي افراهام افينو وشارع الشهداء.

 

وادعت "ان هذه الوحدات السكنية ستبنى فقط على قطعة ارض معينة في هذه المنطقة وهي اراض كانت تابعة لسكان يهود حتى من قبل تاسيس الدولة".

 

ولم يعرف بعد عدد الوحدات الاستيطانية المنوي بناؤها والمساحة التي ستقع فيها علما بان مساحة النقطة العسكرية المذكورة لا تتعدى الدونمين على اكبر تقدير.

 

وكانت لجنة اعمار الخليل، قد كشفت لـمعا قبل عشرة ايام قيام المستوطنين بإنشاء بؤرة استيطانية جديدة في ساحة محطة الحافلات القديمة، الكائنة في قلب الخليل، بجوار البؤرة الاستيطانية "بيت رومانو" والمقامة داخل مدرسة أسامة بن المنقذ.

 

وقال عماد حمدان مدير عام لجنة اعمار الخليل، لمراسل معا:" من خلال المتابعة لاحظنا قيام المستوطنين باضافة 12 "كرفان" كل واحد مكون من طابقين، وذلك في ساحة محطة الحافلات القديمة، والتي اتخذتها قوات الاحتلال كثكنة عسكرية منذ ثمانينات القرن الماضي".

أخبار ذات صلة