إنطلاق اعمال الدورة العلمية الدولية الثالثة والثلاثين لشرح مضامين رسالة عمان

الأردن
نشر: 2016-08-21 13:34 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: أمين العطلة
إنطلاق اعمال الدورة العلمية الدولية الثالثة والثلاثين لشرح مضامين رسالة عمان
إنطلاق اعمال الدورة العلمية الدولية الثالثة والثلاثين لشرح مضامين رسالة عمان

افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية وائل عربيات الأحد في متحف أهل الكهف ، الدورة العلمية الدولية الثالثة والثلاثين لشرح مضامين رسالة عمان .


وتشتمل أعمال الدورة التي تستمر 7 أيام وتهدف الى إعداد الدعاة وتأهيلهم وتدريبهم، على عدد من الموضوعات فيها المتعلق بشرح رسالة عمان وأهمية الأمن في حياة الأمة.


ويشارك في الدورة التي تعقدها وزارة الأوقاف، علماء وأئمة عدد من الدول العربية والإسلامية والصديقة،وبمشاركة علماء وأئمة من وزارة الأوقاف والقوات المسلحة والدفاع المدني والأمن العام وقوات الدرك.


وبين عربيات اهتمام القيادة الهاشمية الملهمة ببذل الجهود الطيبة لمحاولة إخراج هذه الأمة من المأزق والمثالب التي تزج فيها من قبل الذين يلبسون الحق بالباطل ويدسون السم في الدسم ويسعون في خراب هذه الأمة والقضاء على سمعتها وكرامتها وتلويث رسالة الإسلام السمحة عن طريق تحريف مبادئ هذا الدين وإلصاق تهم باطلة بها لا تمت بصلة مهما كانت الى روحه الطاهرة النقية التي تسعى الى خير الإنسانية في كل زمان ومكان ولا يصح فيها إلا الصحيح والحق ولا يقابل الظلم بالظلم ولا الباطل بالباطل.


وأضاف عربيات في كلمته أن رسالة عمان جاءت لتؤكد أن الإسلام بقواعده الناظمة للسلوك الإنساني بكل أبعاده صنع عبر التاريخ أمة قوية متماسكة وحضارة عظيمة, وبشر بمبادئ وقيم سامية تحقق خير الإنسانية, قوامها وحدة الجنس البشري وأن الناس متساوون في الحقوق والواجبات والسلام والعدل.

أخبار ذات صلة

newsletter