أزمة ملاعب تواجه أندية المحترفين

رياضة
نشر: 2016-08-17 13:30 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
أزمة ملاعب تواجه أندية المحترفين
أزمة ملاعب تواجه أندية المحترفين

بدأت اندية المحترفين لكرة القدم خاصة في العاصمة عمان، تواجه ازمة ملاعب بسبب اغلاق الكثير منها نتيجة تسليمها للجنة كاس العالم للسيدات تحت سن 17.

ووجدت اندية المحترفين نفسها في مأزق كبير، نتيجة عدم القدرة على ايجاد ملاعب تدريبيه في ظل تسليم ملاعبها للجنة، اضافة الى اغلاق ملاعب اخرى بسبب الصيانة.

واضطرت اندية الفيصلي والوحدات والاهلي وشباب الاردن وسحاب لتسليم ملاعبها الى لجنة كاس العالم التي قامت باغلاقها لتجهيزها لاستضافة تدريبات المنتخبات المشاركة في بطولة كاس العالم للسيدات التي تقام في الاردن اعتبارا من 30 ايلول المقبل، ما دفع الاندية للبحث عن ملاعب بديلة منها ملاعب الخماسي أو الملاعب المستأجرة.

وانضمت اندية الفيصلي والوحدات والاهلي وشباب الاردن وسحاب الى ناديي الجزيرة والبقعة اللذين لا يملكان اصلا ملاعب خاصة بهما، ما خلق ازمة ملاعب بدت واضحة في الايام الاخيرة نتيجة المعاناة في ايجاد مكان لاجراء التمارين اليومية.

واتجهت اغلب الاندية الى استئجار ملاعب خاصة لاستخدامها في التدريبات، ما يرهق ميزانية تلك الاندية التي تعاني اصلا من شح في الموارد المالية، وذهبت اندية اخرى الى ملاعب الخماسي التي لا تفي بالغرض، فيما اضطرت امانة عمان الكبرى، لفتح ملعبي المقابلين والهاشمي لتدريبات الاندية في بعض الاحيان، في ظل اغلاق ملعبي البولو بمدينة الحسين للشباب، واغلاق ملعبي ستاد عمان والبترا.

وكشف رئيس نادي شباب الاردن سليم خير في تصريح لوكالة الانباء الاردنية "بترا" اليوم الاربعاء عن صعوبة في ايجاد ملاعب تدريبيه في الوقت الحالي، بعد تسليم ملعب النادي، واغلاق بقيمة الملاعب، ما قد يؤثر على تحضيرات الفريق للمباريات المقبلة.

وطالب خير بضرورة التنسيق مسبقا بين لجنة كأس العالم والاندية سعيا لمعالجة هذه الازمة.

اما المدير الفني لفريق نادي الوحدات عدنان حمد، فقد أكد نقل تدريبات فريقه الى ملعب مستأجر، بعد تسليم ملعب النادي للجنة كاس العالم.

واضاف : ليس امامنا سوى الملاعب المستأجرة في ظل اغلاق ملاعب المدينة الرياضية، وملعب الوحدات في غمدان، ما خلق ازمة فعلية.

بدوره اعتبر النادي الفيصلي ان اندية المحترفين تعيش حاليا في ازمة تتمثل في غياب الملاعب الصالحة للتدريب، بعد اغلاق الغالبية العظمى من الملاعب استعدادا لاستضافة كاس العالم للسيدات تحت سن 17.

واشار امين صندوق النادي سامر الحوراني أن الفيصلي قم بتسليم ملعبه الخاص الى لجنة كاس العالم، وبالتالي بات من الصعب على الفريق ايجاد ملعب صالح للتدريبات.

واضاف : ربما يعتبر ملعب الهاشمي بعمان متنفسا لعدد من الاندية ولكن باوقات محدودة، وهو ما لا يلبي طموحات مدربي اندية المحترفين.

اما المدير الفني لفريق الاهلي ماهر البحري، فقد كشف عن اعطاء اللاعبين استراحة في الايام الماضية، بسبب صعوبة ايجاد ملعب خاص للتمارين، متمنيا أن تعود الامور الى نصابها قريبا.

أخبار ذات صلة

newsletter