نبض البلد يناقش لقاء جلالة الملك مع صحيفة الدستور

محليات
نشر: 2016-08-16 21:32 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
نبض البلد يناقش لقاء جلالة الملك مع صحيفة الدستور
نبض البلد يناقش لقاء جلالة الملك مع صحيفة الدستور

ناقشت حلقة برنامج نبض البلد الذي تقدمه قناة رؤيا الفضائية، الثلاثاء، لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني مع صحيفة الدستور.

 

واستضافت الحلقة للحديث حول هذا الموضوع رئيس تحرير صحيفة الدستور الزميل محمد التل والناطق الاعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب الزميل جهاد المومني.

 

وقال محمد التل اهمية المقابلة جاءت في وقت مفصلي على المستوى المحلي والاقليمي، واننا تعودنا على ان يطل جلالة الملك على شعبة في مثل هذه الاوقات المفصلية.

 

واضاف التل ان قانون الانتخاب يحفز على موضوع المشاركة في العملية الانتخابية، ويجب تفعيل دور الشباب في المشاركة في العملية السياسية، وقال من يريد ان يكون شريك في قرارات الدولة عليه ان يشارك في الانتخابات ليكون له الحق بالمشاركة الساسية وعملية الاصلاح.

 

واكد التل ان لقاء جلالة الملك جاء للرد على كل من يشكك في الانتخابات وفي العملية الانتخابية.

 

واوضح التل ان المشاركة في الانتخابات هو استحقاق دستوري يجب على الكل ان يشارك فيه، كما يجب على جميع المؤسسات الاعلامية ان يكون لها دور في التحفيز على المشاركة في العملية الانتخابية.

 

واشار التل الى ان جلالة الملك صاحب رؤيا واضحة وكان الهدفه الاول هو تميز الغرب والعالم بين الاسلام والارهاب، والتأكيد على ان الاسلام بريء من الارهاب والاعمال الارهابية، كما شدد جلالة الملك من خلالة لقائه مع زعماء العالم على مواجهة الارهاب والتصدي له.

 

وقال جهاد المومني ان مقابلة جلالة الملك جاءت في توقيت مهم وان الملك داعم رئيسي لعملية الانتخاب والاصلاح السياسي وداعم رئيسي للهئية المستقلة للانتخاب، وان المقابلة ركز على ثلاثة امور بالنسبة للهئية المستقلة للانتخاب، الجانب الاول: القانون "قانون القائمة النسبية" انه حظي باهتمام جلالة الملك عندما قال: أن الإصلاح الحقيقي يبدأ من المواطن نفسه لحظة اتخاذه قرار المشاركة في الانتخابات النيابية، واختيار المرشح الكفؤ ليمثله في البرلمان، مؤكدًا ان التغيير لن يتحقق إلا عبر صناديق الاقتراع، ومن يريد الإصلاح عليه أن يعمل من أجل تحقيقه، وانه مناسب للمجتمع الاردني واننا في طريقنا الى انتاج علمية اصلاحية مهم، اما الجانب الثانية: فقد قطع جلالة الملك الشك باليقين حول موضوع تأجل الانتخابات والتشكيك بالعملية الانتخابية، الجانب الثالثة: تفعيل دور الشباب في المشاركة بالعملية السياسية والعملية الانتخابية.

 

وعلق المومني على تسجيل 147 قائمة في اليوم الاول من التسجيل ان هذا الاقبال على الستجيل شكل صدمة للمشككين في العملية الانتخابية، واضاف ان حديث جلالة الملك عن الانتخابات والمشاركة في العملية الانتخابية ساعد على الاقبال لتسجل القوائم.

 

واكد المومني ان الانتخابات هي ارقى اشكال الديمقراطية، ونحن لم نتردد في ظل الظروف الصعبة من اجراء انتخابات نيابية.

أخبار ذات صلة

newsletter