اتفاق على تسليم جثامين شهداء الهبة الفلسطينية

فلسطين
نشر: 2016-08-16 16:28 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
اتفاق على تسليم جثامين شهداء الهبة الفلسطينية
اتفاق على تسليم جثامين شهداء الهبة الفلسطينية

أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع موافقة سلطات الاحتلال على تسليم جثامين شهداء الهبة الجماهيرية المحتجزة لديها ابتداء من يوم الأربعاء القادم ، وفق ما نقلته وكالة معا.

 

واشار قراقع إلى دخول الأسرى المضربين عن الطعام في المرحلة الأخطر والأصعب من إضرابهم، مطالبا بضغط إعلامي عربي ودولي لإيقاف جرائم حكومة الاحتلال بحقهم.


وأوضح قراقع أن الاتفاق المبرم مع سلطات الاحتلال على تسليم جثامين الشهداء ما زال قائما حتى ليلة أمس، حيث وافقت بشروط على تسليم الجثامين المحتجزة لديها ابتداء من يوم الأربعاء القادم.


اضاف قراقع ان سلطات الاحتلال اشترطت أن يكون الدفن الساعة الواحدة ليلا وبحضور عدد من أهالي الشهداء فقط، معربا عن أمله بالتزام دولة الاحتلال بالاتفاق وألا تتنصل منه كعادتها في اتفاقات سابقة حول جثامين الشهداء.


ونبه قراقع إلى دخول الأسرى المضربين عن الطعام، في المرحلة الأخطر من الإضراب، معبرا عن قلقه على حياة الأسير بلال كايد الذي دخل الشهر الثالث في إضرابه المفتوح عن الطعام، وكشف عن تحول جسده إلى ما يشبه الهيكل عظمي حيث أصيب بحالة إنهاك شديد وفقدان للنطق والسمع والبصر وآلام بالمعدة والكلى والرئتين وبانعدام قدرته على الحركة أو الوقوف، لافتا إلى وضع الأسير كايد في العناية المركزة بمستشفى برزلاي الإسرائيلي.


وطالب قراقع بتكثيف الضغط الشعبي والعربي والدولي حتى ترضخ حكومة الاحتلال وتتوقف عن جرائمها بحق الأسرى المضربين, وحث المؤسسات الدولية للمشاركة في معركتنا القانونية ضد الإجراءات والقرارات العنصرية وعمليات سلطات الاحتلال القمعية وانتهاكاتها لحقوق الأسرى, مؤكدا يوم الغضب الشعبي الخميس القادم، وقال: "سيكون يوما مفصليا وشعبيا في نصرة الأسرى".

أخبار ذات صلة