تعيين عازف البيانو العالمي زيد ديراني سفيرا اقليميا لمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا

هنا وهناك نشر: 2016-08-15 12:09 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعيين عازف البيانو العالمي زيد ديراني سفيرا اقليميا لمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا
تعيين عازف البيانو العالمي زيد ديراني سفيرا اقليميا لمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا
المصدر المصدر

عينت اليونيسيف اليوم عازف البيانو والملحن الاردني الشهير زيد ديراني سفيرا اقليميا لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا لمساندة حقوق الاطفال الاكثر تهميشا خاصة ضحايا العنف والنزاع والفقر.

وقال المدير الاقليمي لليونيسيف في الشرق الاوسط وافريقيا السيد سعد حوري: "اننا فخورون بقبول زيد ديراني هذا الدور، حيث سيكون تعيينه مساهمة قوية لتعزيز حقوق الاطفال، فنحن بحاجة لموهبة مذهلة كموهبته، خاصة وان المنطقة بحاجة ماسة للسلام والتسامح والتفاهم الثقافي".

ديراني مؤسس "مؤسسة زيد للسلام والتفاهم العالمي" معروف بعمله لمساعدة موسيقيين عالميين ومؤثرين لنشر رسالة السلام والتعايش خاصة من خلال الحفل الذي أطلقه للدعوة من أجل السلام "ليلة واحدة في الاردن "، حيث عزف برفقة موسيقيين عالميين من حوالي 40 بلد.

وقال ديراني "يسعدني ان أكون سفيرا إقليميا لليونيسيف"، واضاف : "أنا مؤمن بان الموسيقى قادرة على تخطي الحدود، فهي فهي اداة مهمة للدعوة من اجل السلام والاحترام والتبادل، وعندما ننظر الى المنطقة من حولنا نستذكر مدى اهمية الاستمرار في رفع اصواتنا للدعوة الى حماية الاطفال خاصة اولائك الاكثر ضعفا وان خذلناهم فان التاريخ سيحاكمنا.

ديراني المعروف لدى البعض بـ "عازف البيانو النابغة" أصدر عدة ألبومات كانت قد تصدرت قوائم أفضل الاغاني بعد أن قدم عروضا حول العالم بما في ذلك للعائلة المالكة الأردنية بدعوة خاصة، ولصاحبة الجلالة الملكة اليزابيث و لالدالاي لاما والراحل نيسلون مانديلا.

وبذلك يكون ديراني سفيرا اقليميا لليونسيف في الشرق الأوسط وشمال افريقيا إلى جانب مجموعة متميزة من سفراء اليونسيف بما في ذلك الملحن والمطرب العراقي كاظم الساهر، والفنانة اللبنانية نانسي عجرم، والممثل المصري محمود قابيل.

أخبار ذات صلة