"تطوير المشروعات الاقتصادية" تطلق موقعها الإلكتروني الجديد

اقتصاد نشر: 2016-08-14 15:42 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
"تطوير المشروعات الاقتصادية" تطلق موقعها الإلكتروني الجديد
"تطوير المشروعات الاقتصادية" تطلق موقعها الإلكتروني الجديد
المصدر المصدر

أطلقت المؤسسة الاردنية لتطوير المشروعات الاقتصادية اليوم الأحد موقعها الالكتروني الجديد www.jedco.gov.jo وبتمويل من الإتحاد الأوروبي والذي يعمل على تلبية احتياجات المستفيدين والراغبين بالاستفسار عن خدمات المؤسسة.

وأوضح القائم بأعمال المدير التنفيذي للمؤسسة المهندس رياض الخطيب أن الموقع الإلكتروني يهدف إلى التوعية والإرشاد بآلية عمل وشروط الإستفادة من جميع خدمات المؤسسة من صندوق تنمية المحافظات وغيرها من البرامج التي تقدمها المؤسسة كمشروع تسريع نمو المشروعات الإقتصادية، ومشروع التنمية الإقتصادية الريفية والتشغيل ومشروع تنمية الصادرات من خلال الأسواق الإفتراضية، ومشروع شبكة المشروعات الأوروبية وخدمات المؤسسة القطاعية في مجال دعم قطاع الصناعة والخدمات وخدمات دعم الريادة وحاضنات الأعمال والترابطات الوطنية والدولية بالإضافة لمبادرة المجتمعات الريادية.

وقال الخطيب أن المؤسسة تعمل بكل الموارد المتاحة لديها على زيادة عدد المستفيدين من خدمات المؤسسة بالمحافظات والعاصمة، مؤكداً أن جميع الملاحظات والاستفسارات والقضايا المطروحة ستجد اهتماماً ومتابعة من قبل المؤسسة. ويتيح الموقع الإلكتروني للزائر التقدّم لخدمات المؤسسة الكترونيا عن طريق تعبئة احدى هذه الطلبات الكترونيا دون الحاجة للجوء الى المؤسسة لاخد الطلب وتعبئته يدويا وإرساله الى المؤسسة او تسليمه.

ويحتوي الموقع على خدمات إلكترونية أخرى كالإعلان عن تنظيم الفعاليات وورش العمل التي تنظمها المؤسسة، بالإضافة إلى دليل المصدرين الذي يحتوي على بيانات الشركات الاردنية المسجلة فيه مع امكانية تعديلها عن طريق حساب خاص لتلك الشركات.

كما يحتوي على التصنيف السلعي وهو أسلوب دولي متعدد الأغراض لتسمية البضائع ومطوّر بواسطة منظمة الجمارك العالمية، والعطاءات التي تعلن عنها المؤسسة بالإضافة إلى نماذج الإستفسار والشكاوى.

يذكر أن المؤسسة الأردنية لتطوير المشروعات الإقتصادية تعتبر المظلة الوطنية لتطوير المشروعات الإقتصادية في المملكة، بما في ذلك المشروعات المبتدئة والمبتكرة؛ حيث تدعم تطوير هذه المنشآت وتعزز قدرتها التنافسية، وتعمل على تسهيل الحصول على التمويل ،إضافة إلى مناصرة السياسات التي تعمل على خلق بيئة أكثر ملاءمة لنموها.

أخبار ذات صلة