Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
187 مليون دينار لاستكمال البنى التحتية في منطقة البحر الميت | رؤيا الإخباري

187 مليون دينار لاستكمال البنى التحتية في منطقة البحر الميت

اقتصاد
نشر: 2014-01-28 20:45 آخر تحديث: 2016-06-26 15:21
187 مليون دينار لاستكمال البنى التحتية في منطقة البحر الميت
187 مليون دينار لاستكمال البنى التحتية في منطقة البحر الميت

رؤيا - بترا - قال المدير التنفيذي لشركة تطوير البحر الميت الدكتور طه الزبون ان منطقة البحر الميت تحتاج لحوالي 187 مليون دينار لإكمال عمليات البنية التحتية فيها.

واكد الدكتور الزبون امام لجان نيابية تمثل لجنة السياحة والعمل والتنمية واللجنة الاقتصادية امس الاثنين بحضور رئيس مجلس ادارة الشركة الدكتور علي الغزاوي ان ما تم انجازه من مشروع الكورنيش يقارب 60 بالمئة، مشيرا الى ما مرت به المنطقة من احداث الازمة الاقتصادية والربيع العربي وتأثيرها على قرارات المستثمرين في ضخ المزيد من الاستثمارات .

واضاف ان الاستثمارات المتحققة في المنطقة وصلت لحوالي 350 مليون دينار وان عدد العمالة التي وفرتها تلك الاستثمارات زاد عن الفي وظيفة معظمهم من ابناء المنطقة ، مؤكدا ان العمل جار لإكمال عدد من الاستثمارات التي ستوفر المزيد من فرص العمل متوقعا ان يتم تشغيل ما يقارب 5 آلاف وظيفة خلال الفترة المقبلة.

وتحدث الزبون عن بعض العوائق التي يواجهها المستثمرون ، مشيرا الى طول مدة الاجراءات في بعض الدوائر الحكومية وعدم وجود خبرات كافية فيها يعد عائقا أمام المستثمرين الذين يرغبون بإنشاء مشاريع تنموية في المنطقة.

من جهته كشف الدكتور الغزاوي ان الشركة قامت أخيرا بتوقيع اتفاقية مع نقابة المهندسين الاردنيين تتضمن إنشاء فندق ومنتجع سياحي، بالإضافة لتوقيع عدد من الاتفاقيات لإقامة مشاريع في المنطقة ستوفر فرص عمل للأردنيين.

ونفى الغزاوي في معرض اجابته على استفسار من اللجنة الاقتصادية اقامة او النية لإنشاء كازينو في منطقة البحر الميت ضمن مجموعة المشاريع التي ستقام في المنطقة.

أخبار ذات صلة

newsletter