ادخلوا طفل الرقبان .. هاش تاغ يجتاح تويتر لطفل يعاني من حالة صحية صعبة

هنا وهناك
نشر: 2016-08-12 15:37 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
تحرير: عبير أبو طوق
تعبيرية
تعبيرية

انتشر على تويتر خلال الساعات الماضية فيديو يظهر فيه طفل يعاني من حالة صحية صعبة، حيث يبدو فيه طفل لا يتجاوز عمره الـ 5 سنوات وهو يبكي ويتألم جراء وضع صحي بحاجة الى عناية من قبل الاطباء المختصين.

 

الفيديو المتداول لم يتم التحقق من صحته او مصدره او دقته من جهة مسؤولة أو محايدة ولم يتسنى حتى اللحظة الوقوف على مدى دقته ، حيث يشير البعض من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الى احتمال ان لا يكون الفيديو لطفل في منطقة الرقبان الحدودية اضافة الى تساؤلات عن تاريخ الفيديو المنشور والمتداول بدقة وهي تساؤلات تبقى برسم الاجابة.

 

وبانتشار الفيديو، استحدث مجموعة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي هاش تاغ "ادخلوا طفل الركبان"، حيث تم الحديث عن ضرورة ادخال الطفل الى الأردن وتقديم المساعدة الطبية له والعلاج بأسرع وقت ممكن، خاصة وأن قرار اغلاق الحدود الشمالية لا يعني ابدا الوقوف في وجه الحالات الانسانية الصعبة بحسب الكثير من التغريدات المنتشرة عبر تويتر.

الاعلامية عروب صبح غرّدت عبر تويتر صباح اليوم داعية الجميع الى دعم الهاش تاغ، لقولها " صباح الخير ، يوم الجمعة يوم خير على الجميع ان شاء الله. لنغرد اليوم من أجله".

بدوره، دعا صالح ملكاوي جميع المسؤولين الاردنيين الى مساعدة هذا الطفل، لقوله " عار علينا أن نستمر بالتفرج أما مأساة كهذه يامعشر المسؤولين تخيلوا ان يكون هذا الطفل أحد أبناءكم".

ساجدة الضمور كتبت " تنقص وطنيتك المزعومه عندما تنقص انسانيتك ، يستحال كأردنيين ان نقبل بهذا الضيم والقهر".

لينا شنك غرّدت " أنا يشرفني الأردني الذي سمعت عنه في أحاديث اللاجئين يوم وجدوا من استقبلهم بشهامة على الحدود. هذا الأردن الذي يشرفني".

المهندسة آية الفوارس بينت أن اهمال الطفل وعدم تقديم العلاج له ليس من صفات الشعب الاردني، لقولها " مش هيك قيمنا وأخلاقنا! الأردن كان وسيظل مأوى لكل ملهوف ومحتاج".

دينا طويل دعت الله أن يشفي الطفل " ياارب تفرجها عليه وتخفف وجعه وتشفيه".

محمد القطارنة كتب " الاردن اردن النخوة والشهامة وعمرها ما سكرت بابها بوجه ضيفها".

المحامية هديل عبد العزيز غرّدت عبر تويتر " الأردن أرض الشهامة وإغاثة الملهوف، لا تتركوا الخوف يشوه قيمنا التي تمثلنا، وإلا سيكون الإرهابيون قد هزمونا فعلا".

آيات العبادي اشارت الى صعوبة حالة الطفل من خلال الفيديو المتداول له، حيث كتبت " يارب عفوك الي شفتو بالفيديو كلنا رح نتحاسب عليه".

محمد عدوي اقترح ارسال طاقم طبي لانقاذ حياة الطفل، لقوله " ادخلوا الطفل او ادخلوا طاقم طبي لإنقاذه ، الفكرة أشبه بوفاة انسان من العطش وهو بجانب بئر ماء".

يارا الخطيب اشارت الى مراعاة الانسانية التي هي من أهم المعايير، لقولها " لأنه الوجع والمرض اللي عم بمرق فيه أهم من أي اعتبارات ثانية".

هبة ابراهيم اشارت الى اعتقادها أن الطفل ضحية " بعتقد المشكلة الوحيدة اللي بتواجه هالطفل انه ضحية لعبة لاعبينها ما بتهمهم الخسائر على قد ما بتهمهم النتائج الوهمية".

براء كتب " انا مع تسكير الحدود و اعتبارها منطقة عسكرية ، بس برضو لازم الطفل يدخل لانه مش حيأثر".

زياد بني اسماعيل كتب على الفيس بوك " عاملين هاشتاغ ‫#‏ادخلوا_طفل_الركبان طبعا الكلام موجه للاردن فقط لا غير طيب هيئات الاغاثة الدولية وجمعيات حقوق الانسان الدولية صعب تحمله وتبعثه هو واهله لاي دولة ويعالجوه !؟ ويستقبلوهم كلاجئين !؟ والا مطلوب من ‫#‏الاردن فقط تتحمل كل احمال واعباء الازمة السورية !؟ وجهوا تغريداتكم لكل العالم مش بس للاردن !". اسامة شرقاوي كتب " القوات المسلحة الأردنية هي عارفة مصلحة الوطن أكثر منكم".

عبد اشهب كتب مخاطبا القوات المسلحة الاردنية " انتم عنوان رجولتنا وفي كل معركة هي دفاع عن شرف وعزة وكرامة انتم رجالها...واليوم معركتنا اخلاقية".

لينا وهيب كتبت " دخيل الله.. ارحموا هالطفل".

محمد عادل بين ان الموضع انساني بحت، لقوله " دائما عشمنا خير لما يكون الموضوع إنساني".

أخبار ذات صلة

newsletter