3 دنانير كلفة استخدام "الباص الطابقين المكشوف"

الأردن
نشر: 2016-08-11 19:50 آخر تحديث: 2023-06-18 12:59
3 دنانير كلفة استخدام "الباص الطابقين المكشوف"
3 دنانير كلفة استخدام "الباص الطابقين المكشوف"

 

اكدت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب اهمية تنوع المنتج السياحي في المملكة من اجل الترويج السياحي والتسويق لها حيث تم استحداث منتج "باص جت المكشوف" للقيام بجولات سياحية في العاصمة عمان.

وقالت عناب لوكالة الانباء الاردنية (بترا) خلال جولة نظمتها الجامعة الاردنية وشركة جت بالتعاون مع وزارة السياحة والاثار وامانة عمان ان هذا المنتج السياحي عالمي ويضفي نكهة خاصة على السياحة في العاصمة عمان.

واضافت ان اطلاق الباص المكشوف والذي يتبع شركة النقليات السياحية"جت" والتي تجوب مناطق عديدة في العاصمة عمان, تحمل على متنها العديد من السياح العرب والاجانب والمواطنين في رحلة تم تحديد مسارها لاعادة اكتشاف عمان بمناطقها القديمة والاثرية والتاريخية ومعالمها الحضارية.

واكدت ان هذه الجولة السياحية لطلبة السياحة والاثار في الجامعة الاردنية الى المواقع الاثرية والسياحية والمعالم التراثية في عمان القديمة مرورا بعمان الحضارية هي تجربة فريدة لهم وهي درس عملي لمعاينة الواقع السياحي في المملكة وفرصة فريدة للاطلاع على زوايا مختلفة وجماليات متنوعة في العاصمة عمان.

واكد مدير عام دائرة الاثار العامة الدكتور منذر جمحاوي اهمية المنتج الجديد "الباص المكشوف " لتمكين السائح من زيارة المواقع السياحية والاثرية والسير في خط زمني يبرز فيه عمان القديمة بوسطها العتيق والمحمل بعبق التاريخ منذ تأسيس المملكة وبيوتها العتيقة لترتفع فيه الى حيث عمان الحديثة الممتلئة بالمباني ومراكز التسوق والفنادق والاطلالات الخلابة التي تتيحها جبالها ومرتفعاتها من جبل عمان الى جبل القلعة الى راس العين وسبيل الحوريات ومتحف الاردن الذي يبرز التطور الحضاري للمملكة على مر العصور.

 

أخبار ذات صلة

newsletter