تقرير يكشف استخدام اموال مخصصة لاعمال خيرية في نشاطات ارهابية

عربي دولي
نشر: 2016-08-10 14:29 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
تقرير يكشف استخدام اموال مخصصة لاعمال خيرية في نشاطات ارهابية
تقرير يكشف استخدام اموال مخصصة لاعمال خيرية في نشاطات ارهابية

افاد تقرير قدم خلال اجتماع حول سبل مكافحة الارهاب افتتح الاربعاء في اندونيسيا، ان اموالا مخصصة مبدئيا لاعمال خيرية تصل احيانا الى ايدي “مجموعات ارهابية” ترتكب اعتداءات.


واعد التقرير ممثلون للسلطات الاندونيسية والاسترالية وهو يدعو دول جنوب شرق اسيا الى التعاون بشكل اوثق لوقف حركة الاموال الاتية من ناشطين متطرفين خصوصا من تنظيم الدولة الاسلامية.


وقال بول جيفتوفيتش مدير وكالة الاستخبارات المالية الاسترالية خلال هذا الاجتماع المنعقد في نوسا دوا في جزيرة بالي الاندونيسية “انها في غالب الاحيان منظمات شرعية تماما ترسل المال الى مناطق نزاعات في العالم لمساعدة مدنيين في حالة معاناة”.


واضاف “للاسف فان المعلومات الاستخباراتية تفيدنا بان بعض هذه الاموال لا تصل الى وجهتها المعلنة بل تحول من قبل مجموعات ارهابية وتستخدم في الدعاية او لارتكاب اعمال ارهابية”.


واضاف هذا المسؤول الاسترالي ان الطبيعة الاجرامية لهذه المجموعات لا تجعلها تتردد في السيطرة على اموال مرسلة اصلا الى اشخاص في حالة عوز او الى مستشفيات.


واعتبر جيفتوفيتش ان على المنظمات غير الحكومية ان تقوم ب”دور مهم” لمواجهة هذا النوع من المشاكل.


واشار التقرير حول تمويل الارهاب في جنوب شرق اسيا واستراليا الى حالتين في استراليا منذ منتصف العقد الماضي وصلت خلالهما اموال مخصصة لاعمال خيرية الى مجموعات ارهابية.


وينهي هذا الاجتماع اعماله الخميس وهو يضم وزراء من اكثر من عشرين بلدا ودعت اليه اندونيسيا واستراليا.

أخبار ذات صلة

newsletter