Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بوتين وماي.. اجتماع قريب "لتحسين العلاقات" | رؤيا الإخباري

بوتين وماي.. اجتماع قريب "لتحسين العلاقات"

عربي دولي
نشر: 2016-08-10 09:27 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
بوتين وماي.. اجتماع قريب "لتحسين العلاقات"
بوتين وماي.. اجتماع قريب "لتحسين العلاقات"

قال الكرملين في بيان إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تحدثا عبر الهاتف، الثلاثاء، واتفقا على الاجتماع في المستقبل القريب، في محاولة لتحسين العلاقات بين موسكو ولندن.

ومن المقرر أن يحضر بوتين وماي قمة مجموعة العشرين المقبلة في الصين أوائل الشهر المقبل في فرصة للاجتماع لأول مرة منذ أن تولت ماي رئاسة الوزراء في يوليو.

وتوترت العلاقات بين روسيا وبريطانيا بسبب خلافات بشأن أوكرانيا وسوريا، فضلا عما تقول لندن إنها زيادة حادة في الطلعات الجوية التي تقوم بها القاذفات الروسية بعيدة المدى قرب المجال الجوي البريطاني.

وقال الكرملين إن بوتين وماي اتفقا على محاولة العمل لضمان تواصل أجهزة مخابرات البلدين على النحو الملائم، وتحسين السلامة الجوية في إشارة إلى الطلعات الجوية الروسية.

وأضاف الكرملين أن بوتين وماي عبرا عن عدم رضاهما عن الوضع الحالي للعلاقات الروسية البريطانية، مشيرا إلى أن المكالمة الهاتفية "جاءت بمبادرة من بريطانيا"، وفق ما نقلت "رويترز".

وقالت متحدثة باسم ماي إن الزعمين اتفقا على أن المواطنين البريطانيين والروس يواجهون تهديدات مشتركة، واتفقا على أن التعاون بشأن الملاحة الجوية جزء حيوي من الجهود الدولية للتصدي للإرهاب.

وتابعت "نتطلع إلى لقاء في قمة مجموعة العشرين في الصين الشهر المقبل".

أخبار ذات صلة

newsletter