Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مساعدات اميركية للجيش اللبناني | رؤيا الإخباري

مساعدات اميركية للجيش اللبناني

عربي دولي
نشر: 2016-08-09 18:05 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مساعدات اميركية للجيش اللبناني
مساعدات اميركية للجيش اللبناني

تسلم الجيش اللبناني اليوم الثلاثاء مساعدات عسكرية من السلطات الأميركية في مرفأ بيروت مكونة من 50 آلية هامفي مدرعة مجهزة بقاذفات رمانات، و40 مدفعا عيار 155 ملم، وكميات من الصواريخ والذخائر الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، اضافة الى أعتدة عسكرية مختلفة.

 

وتم تسليم المساعدات بحضور نائب رئيس الأركان للتجهيز العميد الركن مانويل كرجيان ممثلا لقائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي، السفيرة الأميركية إليزابيت ريتشارد على رأس وفد مرافق، إلى جانب عدد من الضباط والإعلاميين.

 

و ألقت السفيرة الأميركية كلمة أعربت فيها عن "تقدير سلطات بلادها لإنجازات الجيش في حماية لبنان ومكافحة الارهاب"، مؤكدة "العزم على مواصلة تعزيز قدراته اللوجستية والقتالية في المرحلة المقبلة".

 

واضافت ريتشارد ان الولايات المتحدة هي أكبر شريك أمني للبنان: "فخلال هذا العام وحده ساهمنا بأكثر من 221 مليون دولار من المعدات والتدريب للقوى الامنية اللبنانية، مشيرة الى أن لبنان هو خامس أكبر متلق للتمويل العسكري الأجنبي للولايات المتحدة في العالم. وهذا ما يدل على مستوى التزامنا".

 

واوضحت " إن ما لدينا هنا اليوم هو ما يقرب من نحو خمسين مليون دولار من المعدات - فهناك خمسون عربة هامفي، واربعون قطعة مدفعية ميدان هاوتزر، وخمسون قاذفة آلية للرمانات، وألف طن من الذخيرة".

أخبار ذات صلة

newsletter