Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأهلي يتوج بلقب السوبر السعودي | رؤيا الإخباري

الأهلي يتوج بلقب السوبر السعودي

رياضة
نشر: 2016-08-09 09:05 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الأهلي يتوج بلقب السوبر السعودي
الأهلي يتوج بلقب السوبر السعودي

 

توج فريق أهلي جدة بلقب كأس السوبر السعودي لكرة القدم بعد فوزه على الهلال 4 3/ بركلات الجزاء الترجيحية عقب انتهاء الوقت الأصلي من المباراة التي جمعت بينهما اليوم الاثنين في لندن بالتعادل 1 .1/ وتقدم محمد البريك بهدف للهلال في الدقيقة 60 ثم تعادل عمر السومة للاهلي في الدقيقة .69 وفي ركلات الجزاء تقدم ياسر القحطاني للهلال ثم أهدر لويز كالروس ضربة الجزاء الأولى للأهلي وسجل ناصر الشمراني ركلة الجزاء الثانية للهلال ثم سجل معتز هوساوي للأهلي ثم أهدر أسامة هوساوي ركلة الجزاء الثالثة للهلال قبل أن ينجح مصطفى بصاص في تسجيل الركلة الثالثة للأهلي وبعدها أهدر عبدالمجيد الرويلي ركلة الجزاء الرابعة للهلال، ثم سجل حسين المقهوي ركلة الجزاء الرابعة للأهلي وبعدها سجل سالم الدوسري الركلة الخامسة للهلال قبل أن يحرز عمر السومة الركلة الخامسة للأهلي ويحسم اللقب لفريقه. وتوج الأهلي في الموسم الماضي بلقب الدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين فيما توج الهلال بلقب كأس ولي العهد.

وشارك الهلال في بطولة السوبر مستغلا تتويج الأهلي بلقبي الدوري والكأس ليشارك بصفته بطلا لبطولة كأس ولي العهد، خاصة وأن اللوائح تنص على مشاركة بطل كأس ولي العهد في السوبر في حال تمكن فريق من الفوز بلقبي الدوري والكأس.

واتسمت المباراة بالطابع الثأري خاصة، وأن الأهلي تمكن من الفوز على الهلال في آخر مباراتين جمعتهما. وفاز الأهلي على الهلال 3 / 1 في الدور الثاني من الدوري قبل أن يتغلب مرة أخرى عليه 3 / 2 في الدور قبل النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وتوج الأهلي باللقب للمرة الأولى خاصة وأنها بطولة جديدة بدأت منذ عام 2013، فيما فشل الهلال في حصد لقبه الثاني على التوالي.

مواجهة كأس السوبر السعودي في بدايتها كانت مفتوحة على الصعيد الفني والتكتيكي من الفريقين، وشهد الربع الساعة الأولى خطورة من جانب الأهلي حينما قاد اللاعب سلمان المؤشر هجمة سريعة أوقفها بخطأ تكتيكي دفاع الهلال الذي أعتمد في بداية اللقاء على الكرات المرتدة السريعة، وشن الفريق أول هجمة له عن طريق سالم الدوسري ولكن دفاع الأهلي تصدى له.

وكاد مهاجم الأهلي عمر السومة أن يفتتح التسجيل بعد مرور ثلاث دقائق عبر تصويبة من داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة ارتطمت في دفاع الهلال وخرجت من الملعب.

وهدد السومة مرمى الهلال عدة مرات، لكنه افتقد إلى الدقة في اللمسة الأخيرة. وبمرور الوقت أعاد الهلال تنظيم صفوفه وشن هجمتين خطيرتين على مرمى الأهلي عن طريق عبدالمجيد الرويلي ومحمد الشلهوب، وأيضا كان فهد غازي قريبا من هز شباك الأهلي، ولكن تسديدته علت العارضة بسنتيمترات قليلة.

وقاد محمد الشلهوب في الدقيقة 28 قاد هجمة جديدة للهلال تبادل فيها التمرير مع نواف العابد وعبدالمجيد الرويلي لتعود الكرة لنواف العابد الذي توغل داخل منطقة الجزاء لكنه سدد فوق الشباك.

وتصدى ياسر المسيليم حارس الأهلي لضربة راس قوية من عبدالمجيد الرويلي في الدقيقة .42 ولم يختلف الشوط الثاني عما أنتهى عليه الشوط الأول من خلال سيطرة الهلال على مجريات اللقاء، حيث جاء التهديد الأول في الدقيقة 47 حينما مرر عبدالمجيد الرويلي كرة الى ليو بوناتيني الذي مررها ايضا الى سالم الدوسري الذي سدد كرة قوية تصدى لها ياسر المسيليم.

وحصل لاعب الهلال محمد البريك على اول انذار في اللقاء في الدقيقة 48 بعد احتكاكه مع لاعب الأهلي سلمان المؤشر.

وراوغ عبدالمجيد الرويلي دفاعات الأهلي في الدقيقة 58 ومرر كرة خطيرة الى المهاجم البرازيلي ليو الذي سدد بشكل خاطئ لتبتعد عن مرمى الأهلي. وتقدم محمد البريك بهدف للهلال في الدقيقة 60 عبر ضربة حرة من مسافة 26 مترا. وكاد تيسير الجاسم أن يدرك التعادل للأهلي في الدقيقة، 66 ولكن عبدالله المعيوف حارس مرمى الهلال تمكن من التصدي للكرة لها بصعوبة.

وأدرك عمر السومة التعادل للأهلي في الدقيقة 69 إثر هجمة سريعة بدأت عند تيسير الجاسم ثم مرر الى حسين المقهوي ليمرر بدوره إلى عمر السومة الذي صوب باتقان داخل مرمى الهلال. ولم يحدث أي جديد خلال الربع ساعة الأخيرة من المباراة لتكون كلمة الفصل عبر ضربات الجزاء الترجيحية التي حسمها الأهلي لصالحه

أخبار ذات صلة

newsletter