Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الزمالك بطلاً لكأس مصر | رؤيا الإخباري

الزمالك بطلاً لكأس مصر

رياضة
نشر: 2016-08-09 09:02 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الزمالك بطلاً لكأس مصر
الزمالك بطلاً لكأس مصر

 

توج فريق الزمالك بلقب كأس مصر لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي بعد فوزه على الأهلي 3 1/ في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الاثنين على استاد برج العرب بالاسكندرية في نهائي البطولة. وتقدم باسم مرسي بهدفين للزمالك في الدقيقتين 20 و24 حيث جاء الهدف الثاني من ضربة جزاء ثم رد عبد الله السعيد بهدف للأهلي في الدقيقة 33 من ضربة جزاء أيضا.

وفي الشوط الثاني أضاف البديل مصطفى فتحي الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة .59 وانهى الأهلي المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد قائده حسام غالي في الدقيقة 84 لحصوله على الانذار الثاني وكذلك طرد أحمد فتحي في الدقيقة .91 وبذلك يلتقي الفريقان مرة اخرى في كأس السوبر المصري باعتبار الاهلي بطل الدوري والزمالك بطل الكأس .

دخل الزمالك المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوي، وشوقي السعيد، وعلي جبر، وإسلام جمال، وعلي فتحي، وأحمد توفيق، وطارق حامد، ومعروف يوسف، وأيمن حفني، ومحمود عبد الرازق (شيكابالا)، وباسم مرسي. اما الأهلي فبدأ اللقاء بتشكيل مكون من أحمد عادل عبد المنعم، وأحمد فتحي، ورامي ربيعة، وسعد سمير، وصبري رحيل، وحسام غالي، وحسام عاشور، وعبد الله السعيد، ووليد سليمان، ومؤمن زكريا، وعمرو جمال.

جاءت بداية الشوط الاول سريعة من جانب كلا الفريقين حيث بحث كل طرف عن احراز هدف مبكر يربك به حسابات خصمه، ويمنحه السيطرة على المباراة . ونال باسم مرسي انذارا في الدقيقة السابعة بداعي الخشونة الزائدة في احدى الكرات المشتركة مع سعد سمير .

ونجح باسم مرسي في احراز هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 20 بعد تمريرة طويلة من شيكابالا وضعت مهاجم الزمالك منفرداً بالمرمى تحت ضغط من المدافع سعد سمير ليسدد باسم الكرة داخل شباك أحمد عادل، معلناً عن تقدم حامل اللقب . بعدها بدقائق تلقى شيكابالا تمريرة داخل منطقة الجزاء وسقط اثر تدخل من سعد سمير ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للزمالك صوبها باسم مرسي داخل شباك احمد عادل محرزا الهدف الثاني في الدقيقة 24 .

وعقب الهدف كثف الاهلي من هجماته و نال ضربة جزاء احتسبت على إسلام جمال الذي حصل على إنذار بعد خطأ مع عمرو جمال، ونجح عبد الله السعيد في إحراز الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 33 . واستبعد الحكم سعد سمير من الملعب بسبب نزيف الجرح الذي تعرض له ويعود بعد العلاج وينقذ الشناوي مرماه من تسديده قوية من عبد الله السعيد في الدقيقة 36 .

وواصل الأهلي هجماته حتي نهاية الشوط، ولكن لم يصل الى الخطورة التهديفية الا في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع عندما اطلق عمرو جمال ضربة رأسية ذهبت فوق مرمى الشناوي لينتهي الشوط بتقدم الزمالك بهدفين مقابل هدف . ومع بداية الشوط الثاني كثف الاهلي من محاولاته الهجومية لادراك التعادل وظهرت الخطورة الهجومية للأحمر من خلال تحركات وليد سليمان وعمرو جمال . ودفع الزمالك بتغييره الاول في الدقيقة 50 بنزول مصطفى فتحي بدلا من شيكابالا من اجل تنشيط الجانب الهجومي .

وفي الدقيقة 55 لعب وليد سليمان عرضية نموذجية داخل منطقة جزاء الزمالك قابلها عمرو جمال بتسديدة بالرأس باتجاه مرمى الشناوي لكن كرته علت العارضة .

وفي الدقيقة 58 لعب صبري رحيل عرضية من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء قابلها مؤمن زكريا بتسديدة بالرأس لكن كرته مرت بجوار القائم مباشرة .

واجرى الاهلي اول تغييراته بنزول عماد متعب بدلا من عمرو جمال في الدقيقة 59 . وعلى عكس سير اللقاء نجح مصطفى فتحي في تعزيز تقدم الزمالك واحرز الهدف الثالث في الدقيقة 61 بعدما تلقى تمريرة رائعة من ايمن حفني من خارج منطقة الجزاء وصلت لمصطفى فتحى الذي راوغ دفاع الاهلى وسددها اثناء خروج احمد عادل لتسكن الشباك .

واجرى الاهلي تغييرين بنزول مروان محسن وميدو جابر بدلا من وليد سليمان وحسام عاشور فيما دفع الزمالك بمحمد ناصف وابراهيم صلاح بدلا من ايمن حفني وعلي فتحي .

ونال حسام غالي قائد الاهلي البطاقة الحمراء في الدقيقة 82 بعد حصوله على انذاريين متتاليين بعدها حصل احمد الشناوي على انذار لاضاعة الوقت . وفاجأ رامي ربيعة الجميع في الدقيقة 86 وصوب كرة قوية من داخل منطقة الجزاء علت العارضة ببضع ياردات .

ونال احمد فتحي البطاقة الحمراء في الدقيقة 90 لحصوله على انذاريين ليكمل الاهلي الدقائق الاخيرة بتسعة لاعبين .

أخبار ذات صلة

newsletter