Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الذنيبات يلتقي سفيرة جمهورية قبرص في عمان | رؤيا الإخباري

الذنيبات يلتقي سفيرة جمهورية قبرص في عمان

الأردن
نشر: 2016-08-08 17:46 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الذنيبات يلتقي سفيرة جمهورية قبرص في عمان
الذنيبات يلتقي سفيرة جمهورية قبرص في عمان

استقبل نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات في مكتبه اليوم سفيرة جمهورية قبرص في عمان " نفسيكا كروستي " .

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون القائم بين البلدين الصديقين في المجالات التربوية والتعليمية وسبل تطويرها وتعزيزها .

وعرض الدكتور الذنيبات التحديات والاحتياجات التي تواجه قطاع التعليم في الأردن في ظل الازمة السورية وما ترتب عليها من زيادة في الاعباء التي تتحملها الوزارة نتيجة لذلك .

وأكد حرص الوزارة على تقديم تعليم نوعي للطلبة السوريين بذات الجودة التي يقدم بها للطلبة الأردنيين ، حيث بلغ عدد الطلبة السوريين في المدارس الأردنيه نحو 145ألف طالب ، داعيا المجتمع الدولي إلى الاستجابة إلى هذه الاحتياجات والتي تم التأكيد عليها في مؤتمر المانحين الذي عقد في شهر شباط الماضي .

وأشار إلى أن الأردن يستضيف الآلاف من الطلبة في مدارس المملكة من 87 جنسية في العالم حيث تتحمل خزينة الدولة جزءاً كبيراً من تكاليف دراستهم ، وتقدم لهم خدمات تعليمية كما نقدم لأبنائنا .

من جانبها ثمنت السفيرة القبرصية " نفسيكا كروستي " الجهود التي يبذلها الأردن في استضافة اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات التعليمية لأبنائهم ، مبينةً أن حكومة بلادها تدرك تماماً حجم التحديات التي تشكلها تبعات اللجوء السوري على البنية التحتية في الأردن .

وأكدت التزام بلادها بتقديم الدعم للحكومة الأردنية ونظامها التعليمي لمواجهة الأعباء الناجمة عن الأزمة السورية .

أخبار ذات صلة

newsletter