مخطط لإقامة حي استيطاني بالقدس يضم 2500 وحدة

فلسطين
نشر: 2016-08-08 17:29 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
مخطط لإقامة حي استيطاني بالقدس يضم 2500 وحدة
مخطط لإقامة حي استيطاني بالقدس يضم 2500 وحدة
المصدر المصدر

كشف موقع "واللا" العبري، اليوم الاثنين، النقاب عن خطة تعمل بلدية الاحتلال في القدس على تمريرها والمصادقة عليها تقضي بإقامة "حي استيطاني" كبير، يضم آلاف الوحدات الاستيطانية على طرق الانفاق جنوب غرب القدس المحتلة.


وتطلق بلدية احتلال على المنطقة المخصصة لإقامة "الحي الاستيطاني" الجديد اسم "موقع اشجار الزيتون" وذلك تيمنا بأشجار الزيتون التي تغطي مساحة المنطقة البالغة 280 دونم، غالبيتها العظمة ملكية خاصة.


ويقف الجنرال احتياط "نحاميا دويدي" الذي يعمل حاليا في مجال العقارات وراء المخطط الاستيطاني، الذي دبا يسعى لإقامته قبل 8 سنوات ويبدو ان مخططه نال في الفترة الاخيرة الدعم المطلوب لتمريره.


وقال رئيس لجنة البناء والتخطيط المحلية ونائب رئيس بلدية الاحتلال "مئير تورجمان" إن الخطة الاستيطانية المذكورة سيتم المصادقة عليها فور عرضها على اللجنة وفقا للإجراءات المتبعة.


"سنمنحهم خيار للتقدم الى الامام وحين يعرض علينا المخطط الخاص بالحي بشكل منظم، بموافقة اصحاب الاراضي الخاصة او ادارة الاراضي سنصادق عليها فورا". قال مئير ترجمان.


وقال موقع "والله" ان المقاول صاحب فكرة المشروع المدعو "دويدو" اجتمع مطلع الاسبوع الماضي مع اللجنة الجماهيرية لمستوطنة "غيلو" ورئيس هذه اللجنة "عوفر اويف" وعرض عليهم المخطط الامر الذي وافق عليه رئيس اللجنة داعيا الى مواصلة البناء في القدس لصالح الازواج الشابة.


وعقبت جمعية "مدينة الشعوب" على هذا المخطط بالقول" رغم الإدانة الأمريكية الاخيرة التي استهدفت موجة البناء الاستيطاني في القدس الشرقية تصر حكومة اسرائيل على تجاهل كل راية وإشارة حمراء وتواصل القيام بخطوات احادية الجانب، وهذه السياسة تبعدنا عن أي فرصة للتوصل الى تسوية تسمح للإسرائيليين والفلسطينيين بممارسة حياتهم الطبيعية في القدس".

أخبار ذات صلة