Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
خطط أمنية شاملة لضبط عملية الانتخاب | رؤيا الإخباري

خطط أمنية شاملة لضبط عملية الانتخاب

الأردن
نشر: 2016-08-08 15:46 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
خطط أمنية شاملة لضبط عملية الانتخاب
خطط أمنية شاملة لضبط عملية الانتخاب

أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة على الدور الرئيس الذي يقوم به جهاز الأمن العام دوما في حماية العملية الانتخابية حيث يعتبر الضامن والحامي للعملية الانتخابية بكافة مراحلها الدستورية .

واضاف الكلالدة خلال محاضرة القاها في أكاديمية الشرطة الملكية اليوم بحضور العميد داوود هاكوز نائب مدير الأمن العام / المفتش العام ان جهاز الامن العام وبما وصل اليه من مستوى متطور ومتقدم في شتى المجالات الشرطية والتقنية , هو مصدر ثقة لكل المشاركين بالعملية الانتخابية سواء من الهيئة المستلقة للانتخابات او من المرشحين او الناخبين أو المراقبين المحليين والدوليين .

وبين الكلالده بأن الأردن يسير بخطى دستورية وقانونية واجرائية ثابتة نحو الانتخابات البرلمانية القادمة لتكون مخرجاتها حرة نزيهة تلبي تطلعات الشارع الأردني وكما أرادها جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين .

من جانبه أكد العميد داوود هاكوز نائب مدير الأمن العام أن المديرية وبتوجيهات مباشرة من قيادة الجهاز أنهت كافة الخطط الأمنية الشاملة والمفصلة التي تضمن تطبيق نصوص قانون الانتخابات والتعليمات التنفيذية الصادرة عن الهيئة المستقلة للانتخاب على الوجه الأكمل وآلية التعامل مع المراقبين المحليين من مؤسسات المجتمع المدني والدوليين المعتمدين من قبل الهيئة .

وأضاف العميد هاكوز أن الخطة الأمنية التي سيتم تنفيذها بالتشارك مع الاجهزة المعنية الاخرى ستضمن توفير الامن والاستقرار في جميع مراحل العملية الانتخابية بدءا بالمرحلة التحضيرية للانتخابات فمرحلة الاقتراع والفر ز ومرحلة ما بعد اعلان النتائج.


وفي نهاية اللقاء أجاب الدكتور الكلالده على تساؤلات واستفسارات الحضور من فيما يتعلق بقانون الانتخاب والاجراءات المرافقة للعملية الانتخابية .

وكان الكلالده قد القى محاضرة في ادارة الشرطة النسائية لجمع كبير من منتسبات ادارة الشرطة النسائية من مختلف الوحدات الشرطية أشاد فيها بالدور الكبير الذي تضطلع به المرأة الأردنية والذي يوازي في مهامه وواجباته دور زميلها الرجل للنهوض بمستوى الأداء في تقديم الخدمة المثلى للمواطن وتعتبر أيضا شريكاً في حفظ أمن الوطن وصون مكتسباته ودفع عملية التنمية حيث أثبتت جدارتها وكفاءتها في تنفيذ الواجبات الموكولة اليها وارتياح المواطن بأدائها وتعاملها الحضاري .

أخبار ذات صلة

newsletter