امانة عمان تنظم جولة إعلامية لمدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية والملاعب التدريبية ..صور

رياضة
نشر: 2016-08-08 12:31 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
تحرير: حسام نصار
امانة عمان تنظم جولة إعلامية لمدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية والملاعب التدريبية ..صور
امانة عمان تنظم جولة إعلامية لمدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية والملاعب التدريبية ..صور
المصدر المصدر

نظمت امانة عمان اليوم الاثنين جولة لوفد من الاعلاميين الرياضيين للوقوف على إنجازات امانة عمان الرياضية ضمن استعدادات الاردن لاستضافة بطولة كاس العالم للسيدات 2016 وبكلفة بلغت 26 مليون دينار شملت إعادة تاهيل مدينة الملك عبدالله الثاني في القويسمة ، وتنفيذ 6 ملاعب تدريبية ، كمتطلبات من الاتحاد الدولي لاستضافة المملكة للبطولة.


وقال امين عمان ان البطولة من شانها تعزيز مكانة الاردن كوجهة رياضية عالمية ، وتسويق العاصمة كحاضنة للسياحة والثقافة والرياضية ، وان الملاعب هي انجاز وطني وارث مستدام لكرة القدم من شانه ان يسهم في تنمية مجتمعية للاندية الرياضية ومجتمع المدينة بالتحفيز على ممارسة لعبة كرة القدم .


واضاف ان هذا الحدث وما تطلبه من انجاز للملاعب الرياضيه يشكل رافعه وحجر الزاويه في خدمة قطاع الرياضه والشباب في عمان وستعود هذه المنشآت لاهالي المدينه وابنائها لممارسة انشطتهم عليها ، وان الامانه راعت الشموليه في توزيع الملاعب على شرق وجنوب وغرب وشمال عمان لتعم الفائده .


ولفت بلتاجي ان امانة عمان سخرت كافة الامكانيات لانجاز هذه الصروح الرياضية بتشكيل فريق مميز للعمل في مشاريع البطولة بما يزيد من 120 موظف من مهندسي تصميم واشراف والتخصصات المساندة ، إضافة الى خبرات اردنية في مجالات تصميم وتنفيذ المدن الرياضية .


ووفرت امانة عمان كرفانات للبث والاخراج التلفزيوني عدد 3 ومواقف السيارات الخاصة بها ، وتعمل على إعادة تاهيل الشوارع المحيطة في مدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية مع وضع حلول مرورية للدخول والخروج من البوابة القائمة .


ورافق الوفد الاعلامي الى جانب امين عمان كل من نائبه المحامي حازم النعيمات ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ومستشار امين عمان لشؤون البطولة صلاح صبره ، ورئيس اللجنة المحلية لمنطقة القويسمة تيسير الحنيطي ، ونواب مدير المدينة والمدراء التنفيذيين والقائمين على اعمال التاهيل والملاعب التدريبية الرياضية .


وشملت مراحل تاهيل مدينة الملك عبدالله الثاني في القويسمة تاهيل الملعب العشبي الطبيعي والمضمار باعمال زراعة للعشب من افضل نوعيات البذور لتحمل العوامل الجوية مع توفير نظام متكامل لتصريف مياه الامطار ونظام الري من المرشات وفقا للفيفا .


وتركيب الشاشة الالكترونية العملاقة بمساحة ( 95 متر مربع ) ، وتاهيل اعمدة الانارة ورفع قدرتها بحيث تكون شدة الاضاءة 1600 لوكس في كل زاوية من الملعب وعدد الكشافات ( 71 ) كشاف لكل عامود بقدرة ( 2000 واط بكل كشاف ) .


وانهت امانة عمان تركيب مقاعد الجمهور بسعة 12 الف و500 مقد مع 2500 مقعد احتياط ، و600 مقعد VIP و200 احتياط ومقاعد للاعبي الاحتياط والحكام . كما نفذت تركيب دربزينات معدنية ، وتاهيل مبنى المدرجات ، إضافة لاعمال خارجية من مواقف سيارات الجمهور ومتطلبات البث التلفزيوني ومدخل المدينة الجديد واعمال ارصفة واسوار .


وانهت إنشاء مبنى جديد من اربعة طوابق لخدمة اللاعبين وكبار الشخصيات ويشمل مرافق صحية وغرف غيار للملابس ومكاتب أدارة للفيفا ، وقاعة لكبار الشخصيات والزوار .


وتاهيل الواجهات الخارجية من تركيب مظلة جديدة فوق المنصة الرئيسية مع صيانة اجزاء من المظلة القديمة والفراغات والمساحات القائمة اسفل المدرج الغربي لاقامة مكاتب ووحدات صحية وغرف غيار للاعبين والحكام ومكاتب للاعلاميين مع انشاء قاعة مؤتمرات صحفية وغرفة اسعافات اولية .


وقامت امانة عمان بدراسة العديد من قطع الاراضي لاقامة الملاعب التدريبية من حيث المساحة والموقع الجغرافي مع الاخذ بالاعتبار البعد عن مدينة الحسين للشباب ومنطقة الفنادق وطبوغرافية الارض وتم اعتماد المواقع على هذا الاساس وتشمل ملعب تدريبي خريبة السوق ، وملعب تدريبي نادي الجزيرة ، وملعب تدريبي نادي الجبيهة ، واليرموك في منتزه غمدان القومي ، وحدائق الحسين ، وملعب تدريبي طارق .


يذكر ان ملعب طارق التدريبي قيد الانشاء وهناك تعاون مع جامعة البلقاء التطبيقية التي جهزت ملعبها ليكون ضمن الملاعب التدريبية لحين انجاز ملعب طارق وهو ما يجسد الشراكة الحقيقة المجتمعية بين امانة عمان مع الاندية الرياضية والجامعات في التجهيزات لاستضافة هذه البطولة .


و يشمل ملعب تدريبي خريبة السوق الرئيسي وهو من العشب الطبيعي مدرج جمهور و ملعب خماسي من النجيل الصناعي مواقف سيارات واخرى مخصصة للباصات للتحميل و التنزيل .


وتتضمن الملاعب التدريبية الاخرى وهي من العشب الصناعي مبانى خدمات وغرف للادارة والمدربين وغرف اسعاف اولية و مواقف سيارات .

أخبار ذات صلة