250 منحة دراسية لبرامج مهنية للاجئين السوريين باليرموك

محليات
نشر: 2016-08-08 10:44 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
250 منحة دراسية لبرامج مهنية للاجئين السوريين باليرموك
250 منحة دراسية لبرامج مهنية للاجئين السوريين باليرموك

بدأ مركز الملكة رانيا للدراسات وخدمة المجتمع في جامعة اليرموك، اليوم الاثنين، باستقبال طلبات برامج الدبلوم المهني التدريبي للاجئين السوريين المتواجدين في الاردن بالتعاون مع منظمة اليونسكو.

وقال مدير المركز الدكتور هيثم بني سلامة ان منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة(اليونسكو) قدمت 250 منحة دراسية لهذه الغاية، وفق شروط معينة للبرامج تم الاتفاق عليها بين الجانبين، مشيرا إلى انه يحق فقط لمن يحمل رقم المفوضية التسجيل بهذه البرامج.

واوضح ان البرامج تهدف الى إعداد وتأهيل وتدريب المشاركين من السوريين حتى يتمكنوا من الانخراط بسوق العمل للحد من البطالة ورفع مستواهم الوظيفي والاجتماعي، داعيا الراغبين من اللاجئين السوريين الراغبين بالانخراط بالبرامج والحصول على فرصة تدريبية من المنح الى مراجعة المركز في اسرع وقت للتعرف على الشروط المطلوبة.

واضاف ان البرامج تتضمن مجالات إدارة المستشفيات والخدمات الصحية، السجلات والسكرتاريا الطبية وإدارة الغذاء والتغذية، وإدارة الفنادق والمطاعم، والسياحة والطيران، والمحاسبة الإلكترونية، والمساحة ومراقبة الابنية، بالإضافة إلى صيانة اجهزة الحاسوب وإدارة الأنظمة والتصميم الجرافيكي.

أخبار ذات صلة

newsletter