مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

اكثر من 200 جريح فلسطيني خلال المواجهات في القدس

اكثر من 200 جريح فلسطيني خلال المواجهات في القدس

نشر :  
منذ 10 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 10 سنوات|

رؤيا – بترا - اصيب أكثر من 200 مواطن فلسطيني بجروح في المواجهات التي اندلعت أمس والليلة الماضية في معظم أحياء وبلدات المدينة المقدسة حتى ساعات السحور اثر مقتل المقدسي محمد حسين أبو خضير ( 17 عاما) من حي شعفاط وسط القدس .

 

واشتدت المواجهات بعد الانتهاء من صلاة التراويح في الأقصى ومساجد المدينة وشملت أحياء وبلدات: القدس القديمة، سلوان، العيسوية، شعفاط، مخيم شعفاط، الصوانة، الطور، باب حطة حارة السعدية، واد الجوز، جبل المكبر، العيزرية وأبو ديس، الرام، عناتا.

 

وحسب مصادر طبية فإن أكثر من 200 مواطن أصيبوا خلال المواجهات التي اندلعت أمس والليلة الماضية في حين سيطرت حالة الخوف والهلع بين صفوف المقدسيين العاملين في الشطر الغربي من المدينة تحسباً من اعتداءات المستوطنين وملاحقاتهم للفلسطينيين بأماكن عملهم.

 

وقال شهود عيان، أنه أصيب سبعة شبان بالأعيرة المعدنية المُغلّفة بالمطاط، وعشرات المواطنين بحالات اختناق شديدة في المواجهات التي اندلعت الليلة الماضية بمحيط الحاجز العسكري قرب مخيم شعفاط وسط القدس.

 

وفي حي الصوانة قرب أسوار القدس أغلق الشبان الشارع الرئيسي، وهاجموا مستوطنة 'بيت أورت' بالزجاجات الحارقة، وامتدت المواجهات الى الشارع الرئيسي في حي جبل الزيتون/ الطور المُطل على القدس القديمة.

 

كما اندلعت مواجهات عنيفة في بلدة العيسوية وكافة أحيائها واستمرت حتى ساعة السحور، وألقيت الزجاجات الحارقة باتجاه المعسكر القريب من البلدة.

 

وفي بلدة سلوان جنوب الاقصى المبارك ألقيت زجاجات حارقة باتجاه البؤرة الاستيطانية 'بيت عاموس'، وأغلقت الشبان الشوارع بالحاويات، واستمرت المواجهات في الحارة الوسطى حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

 

وأبلغ شهود عيان عن إصابة أربعة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، خلال مواجهات عنيفة بالقرب من مدخل البلدة الرئيسي، خلال تصدي الشبان لمجموعات من المستوطنين حاولت اقتحام البلدة تبعته قوة كبيرة من قوات الاحتلال.

 

وتعرض احد المواطنين في قرية جبع شمال شرق القدس المحتلة للدهس بسيارة مستوطن استدعت نقله الى المشفى لتلقي العلاج، في حين هاجمت مجموعات من المستوطنين مركبات المواطنين المارة قرب مثلث جبع وحطمت زجاج العديد من سيارات المواطنين على مرأى قوات الاحتلال المتمركزة في المكان.

 

وشهدت حارات القدس القديمة مواجهات متفرقة تركزت في حارتي السعدية وباب حطة، اقتحمت خلاله قوات الاحتلال منزل احد المواطنين واعتقلت نجله عثمان 14 عاما، واعتدت على الوالد بالضرب خلال عملية الاعتقال.