بينها 5 عواصم عربية .. الإمارات تحذر مواطنيها من السفر لـ10 دول لأسباب أمنية

هنا وهناك
نشر: 2016-08-05 19:19 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
بينها 5 عواصم عربية .. الإمارات تحذر مواطنيها من السفر لـ10 دول لأسباب أمنية
بينها 5 عواصم عربية .. الإمارات تحذر مواطنيها من السفر لـ10 دول لأسباب أمنية
المصدر المصدر

وضعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية 10 دول حول العالم، ضمن جدول تحذيرات السفر القائمة، في حين وضعت دولة واحدة وهي لبنان ضمن جدول منع السفر إليها لأسباب أمنية.

وأصدرت وزارة الخارجية تحذيراتها من السفر إلى هذه الدول خلال أعوام 2012 و2013 و2014، موضحة أن التحذيرات لاتزال قائمة، في حين أصدرت منع السفر إلى لبنان في فبراير الماضي.

في السياق ذاته، نشرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي جدولاً يضم ثماني دول ضمن محظورات الصيد، وهي: تايلاند، وسلطنة عمان، والأردن، والجزائر، وذلك بحسب قوانين الصيد المنظمة فيها، إضافة إلى كل من السودان، والعراق، وليبيا، وموريتانيا، بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة.

وتصدر وزارة الخارجية تحذيرات للمواطنين من السفر إلى الدول التي تشهد اضطرابات أمنية أو كوارث طبيعية، وتكون بعضها تحذيرات مؤقتة، وتظل التحذيرات قائمة حتى زوال أسبابها.

وأهابت الوزارة بمواطني الدولة، قبل الحجز للسفر، الاطلاع على الموقع الإلكتروني الخاص بها (www.mofa.gov.ae)، خصوصاً صفحة التحذيرات وإرشادات ونصائح السفر، والتسجيل في خدمة «تواجدي» قبل سفرهم إلى الخارج، ضماناً لأمنهم وسلامتهم أثناء سفرهم.

وحذرت سفارة الدولة في العاصمة التايلاندية بانكوك، الأربعاء الماضي، المواطنين من الاقتراب من أماكن التجمعات أو التظاهرات، التي قد تصاحب الاستفتاء على مسودة الدستور، الذي من المقرر أن يجري الأحد المقبل. وحذرت سفارة الدولة في واشنطن أيضاً مواطني الدولة من المرضى والطلبة والزائرين للولايات المتحدة، من فيروس زيكا، إذ ذكرت على موقعها أنها تلقت معلومات من وزارة الخارجية الأميركية، تشير إلى أن إدارة الحد من انتشار الأمراض ومنعها (CDC)، التابعة للحكومة الأميركية، قد بُلغت بتاريخ 29 من يوليو الماضي بوجود أربع حالات إصابة بفيروس «زيكا»، منقولة عن طريق لسعات البعوض، وذلك في مقاطعتي ميامي – ديد وبراوارد بولاية فلوريدا

وتعمل الجهات المعنية، في الحكومة الأميركية، بتنسيق كامل مع الولاية ومسؤولي الصحة المحليين، للحيلولة دون انتشار الفيروس وتوفير الحماية الصحية للسكان والمسافرين.

ودعت السفارة المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر من التعرض لهذا الفيروس الضار، وفي حال حاجتهم لأي مساعدة، ضرورة الاتصال على رقم هاتف السفارة 431 5530 (202) 1+.

جدير بالذكر أن دولة الإمارات ترتبط بعلاقات دبلوماسية مع نحو 190 دولة في العالم، وبلغ عدد سفاراتها في الخارج 80 سفارة، و18 قنصلية، وأربع بعثات دائمة، بينما بلغ عدد السفارات الأجنبية لدى الدولة 110 سفارات، و73 قنصلية، إضافة إلى 16 مكتباً للمنظمات الإقليمية والدولية.

أخبار ذات صلة