الممرضون تلغي الاضراب المفتوح عن العمل

الأردن
نشر: 2016-07-31 18:53 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: محمد الخمايسه
الممرضون تلغي الاضراب المفتوح عن العمل
الممرضون تلغي الاضراب المفتوح عن العمل

قال نقيب الممرضين والممرضات محمد حتامله خلال مؤتمر صحفي عقد في قاعة المؤتمرات في مبنى النقابات المهنيه اليوم ان النقابه عدلت عن قرارها بالإضراب المفتوح عن العمل الذي كانت تنوي الشروع به ابتداء من الاول من اب احتجاجا على سياسة الحكومة في اقرارها نظام الاختصاص والتصنيف الفني في مهنة التمريض والقبالة الذي كانت وزارة الصحة قد اعلنت عنه ونشر بالجريدة الرسمة نهاية حزيران الماضي.


النظام جاء ليحدد درجات الاختصاص ومستويات التصنيف الفني لمختلف العاملين في مهنة التمريض والقبالة من خلال وجود لجنتين رئيسيتين هما لجنة التصنيف الفني التي يتراسها نقيب الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات ولجنة الاختصاص ويتراسها أمين عام المجلس التمريضي الاردني.


حيث يتيح النظام للممرضين والممرضات والقابلات القانونيات للتطور المهني لمن يشاء ولا ينتج عنهما اي تكلفة مالية قد ترهق الممرضين في حال رغبوا بتعزيز كفاءاتهم وتطوير انفسهم علميا وعمليا.


وأكد الحتامله ان العدول عن قرار الإضراب جاء بعد التوصل الى اتفاق مع الحكومة يقضي بتشكيل لجنة مشتركة من نقابة الممرضين والوزارة واي جهة تراها الحكومة لمناقشة وإعادة صياغة بنود النظام الذي لايخدم المهنة ومنتسبيها بشكله الحالي بحسب ما صرح الحتاملة.

أخبار ذات صلة

newsletter