اتلاف مواد غذائية فاسدة في عين الباشا

الأردن
نشر: 2014-07-02 10:25 آخر تحديث: 2016-07-24 04:50
اتلاف مواد غذائية فاسدة في عين الباشا
اتلاف مواد غذائية فاسدة في عين الباشا

رؤيا - اتلفت الكوادر الرقابية الصحية في مركز صحي عين الباشا التابع لمديرية صحة البلقاء وبالتعاون مع لجنة السلامة العامة والادارة الملكية لحماية البيئة حوالي11 طنا من المواد الغذائية الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك البشري،بحسب مدير صحة البلقاء خالد الحياري.  

واوضح الحياري ان المواد التي تم اتلافها تنوعت ما بين معلبات مادة السردين والتونة والتمور والخضار المشكلة،مبينا انه تم ضبط مستودع في لواء عين الباشا يحتوي على مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري ،اضافة لافتقار المستودع للشروط والبيئة الصحية المناسبة ، وكونه غير مرخص بشكل رسمي تم التحفظ عليه واتلاف المواد بعد ظهور نتائج الفحص من مختبر مؤسسة الغذاء والدواء وتم اغلاق المستودع وتحويل صاحبه للقضاء.

واضاف انه تم ضبط معمل للالبان في نفس منطقة لواء عين الباشا وتم اتلاف المواد الموجودة فيه بسبب وجود جرثومة (اي كولاي)، والتي تكون نتيجة بقايا البراز وعدم قيام العاملين بالمعمل باتباع امور النظافة الشخصية وغسل الايدي قبل المباشرة بالعمل وتصنيع الالبان.

واكد ان عمليات الضبط والاتلافات الكبيرة التي تمت خلال الايام الماضية تاتي ضمن الحملة المكثفة التي اطلقتها مديرية صحة البلقاء ومن خلال كوادرها الرقابية في جميع مناطق المحافظة والتي تعمل على مدار الساعة لضمان وصول غذاء سليم ونظيف للمواطنين.

وطالب الحياري المواطنين بالتعاون مع مديرية الصحة بالابلاغ عن اي ملاحظات او مخالفات صحية يشاهدونها ليتم ايقاع العقوبة بحق مرتكبها وذلك في اطار التعاون والتشاركية في عمل الاجهزة الرقابية الصحية والمجتمع المحلي.

أخبار ذات صلة

newsletter