الطوالبة يؤكد منع التجاوزات المعيقة لحركة السير

الأردن
نشر: 2014-07-01 23:09 آخر تحديث: 2016-08-01 21:50
الطوالبة يؤكد منع التجاوزات المعيقة لحركة السير
الطوالبة يؤكد منع التجاوزات المعيقة لحركة السير

رؤيا - أكد مدير الأمن العام الفريق أول الركن الدكتور توفيق حامد الطوالبة على ضرورة الحفاظ على حق الجميع في استخدام الطريق، ومنع أي مخالفات أو تجاوزات من شأنها تضييق الشوارع أو التسبب بازدحامات مرورية تعيق حركة السير، موجها نحو مزيد من الرقابة والضبط في مختلف طرق المملكة الداخلية والخارجية.

ودعا مدير الأمن العام خلال لقائه امس بمرتبات مديرية شرطة محافظة البلقاء إلى التحلي بأعلى درجات الانضباط والالتزام بشرف الواجب المقدس في ظل هذا الشهر الفضيل، وأهمية العمل على تنفيذ الخطط الأمنية والمرورية الخاصة بشهر رمضان المبارك، والتركيز على منع الازدحامات الناتجة عن الوقوف المزدوج والخاطئ في التجمعات التجارية والأسواق وأمام المساجد الكبيرة التي تشهد حضورا كبيرا من المصلين لأداء صلاة التراويح، وتكثيف التواجد الأمني في الأسواق والمناطق السكنية إضافة لرصد وضبط أية مخالفات أو تعديات على حرمة شهر رمضان الكريم ، بحسب الرأي .

وتفقد الفريق أول الركن الطوالبة مركز أمن ماحص والفحيص ومركز أمن دير علا اللذين شهدا أعمال تحسين وصيانة استهدفت تطوير المباني وتعزيزها.

وقال مدير الأمن العام أنه بدراسة واقع المراكز الأمنية في مختلف مناطق المملكة فقد تبينت الحاجة للنهوض بالبعض منها مع الحفاظ على مواقعها الحيوية والمركزية بالنسبة للمجتمع المحلي ضمن الاختصاص، والأخذ بعين الاعتبار وجود مراكز تعود لبدايات تأسيس قوة الأمن العام والتي تعد جزءا من إرث المملكة، حيث تم تطويرها وتحسينها مع الحفاظ على طابعها التاريخي وتصميمها الأصلي.

وأكد الطوالبة أن جهاز الأمن العام لن يألوا جهدا في رفع مستوى خدماته الأمنية والمرورية والإنسانية، وسيستمر في إعداد وتطوير الخطط لتنفيذ وتحقيق رسالته النبيلة في توفير الخدمة الأمنية المتكاملة وإشاعة الأمن وتوفير الطمأنينة لكل من يطأ أرض الوطن الغالي.

وكان مدير الأمن العام قد تفقد كلا من مركزي أمن المدينة ومركز أمن صويلح ضمن اختصاص إقليم العاصمة واللذين نفذت فيهما إدارة الأبنية في مديرية الأمن العام جملة من الإجراءات بهدف تحسين مستواهما بما يجعلهما نموذجا في استقبال المواطنين والتعامل باحترافية ومهنية مع مختلف الواجبات الشرطية.

أخبار ذات صلة

newsletter