Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تراجع نسبة مشتركي الهاتف الثابت بين السكان لحساب الخلوي | رؤيا الإخباري

تراجع نسبة مشتركي الهاتف الثابت بين السكان لحساب الخلوي

اقتصاد
نشر: 2016-07-28 19:30 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

اظهرت احدثُ احصاءاتٍ لسوقِ الاتصالاتِ في الاردن، ان نسبةَ مشتركي الهاتفِ الثابتِ بين السكانِ في تراجعٍ مقابلَ زيادةٍ للهاتفِ الخلوي والانترنت.

 

ارقام هيئةِ تنظيمِ الاتصالاتِ في اخرِ تقريرٍ لها، اظهرت ان عددَ مشتركي الهاتفِ الثابتِ خلالَ الربعِ الاولِ من العامِ الحالي بلغَ ثلاثَ مئهٍ وسبعهً وستينَ الفاً ومئهً وستهً واربعينَ مشتركاً، الجزءُ الأكبرُ منها للاشتراكاتِ المنزليةِ بعددِ مئتين وتسعهٍ وثلاثينَ الفاً ومئهٍ وتسعهٍ وستينَ اشتراكاً، اما التجاري فعددهم مئهٌ وسبعهٌ وعشرونَ الفاً وتسعُ مئهِ اشتراك.

 

اما الهواتفُ الخلوية، فعدد المشتركينَ تجاوزَ حاجزَ الاربعهَ عشرَ مليوناً، والجزء ُالاكبرُ منهم هم المشتركينَ ببطاقاتِ الدفعِ المسبقةِ بعددِ ثلاثهَ عشرَ مليوناً ومئهِ الفِ مشترك، مقابلَ مليونِ مشتركٍ عن طريقِ الفواتير.


اما مستخدمي الانترنت، فبلغَ عددهمُ في الربعِ الأولِ من هذا العام ثمانيهِ ملايين ومئهِ الفِ مستخدم بنسبةِ انتشارٍ بين السكانِ 84% مقابلَ سبعهِ ملايين وتسعِ مئهِ الفِ مستخدم في الربعِ الرابعِ للعامِ الماضي.


في حين اظهرت البياناتُ ان اكثرَ مشتركي الانترنتِ يستخدمونَ الهاتفَ المتنقلِ عريض النطاق وعددهم مليونانِ وثماني مئهِ الفِ في الربعِ الاولِ من هذا العام، ثم ADSL بعددِ مئتين وثمانيهَ عشرَ الفاً واربعِ مئهِ مشترك ، وثالثا الواي ماكس بعددِ واحدٍ وثمانينَ الفاً ومئخِ مشترك ، وتقنيةُ الاليافِ الضوئيةِ بتسعهِ الافٍ ومئتين مشترك ، والداراتُ المؤجرةُ الفين اشتراك واخيرا يأتي استخدامُ الهاتفِ الثابت بعددِ خمسِ مئهِ اشتراك.

 

أخبار ذات صلة

newsletter