إخوان الأردن : الربيع العربي تعرض لمؤامرات وتشويه

الأردن
نشر: 2014-07-01 20:55 آخر تحديث: 2016-07-31 21:40
إخوان الأردن : الربيع العربي تعرض لمؤامرات وتشويه
إخوان الأردن : الربيع العربي تعرض لمؤامرات وتشويه

رؤيا - الاناضول - قال المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، همام سعيد، إن "الربيع العربي تعرّض لمؤامرات من انقلاب وتشويه وقمع واستبداد".

 

وخلال مأدبة إفطار أقامتها الجماعة في العاصمة عمان اليوم بحضور وزراء ومسؤولين سابقين وحزبيين وناشطين، انتقد سعيد الأنظمة (لم يسمها) التي "قمعت شعوبها ومنعتها من ممارسة حقها في الإصلاح للرقي بالمجتمعات والدول".

 

وأضاف: "الشعوب العربية قامت بالربيع العربي (الثورات التي شهدتها الدول العربية) لعدة مطالب على رأسها الإسلام والحرية والعدالة والقضية الفلسطينية التي تعتبر قضية العرب والمسلمين الأولى".

 

وهاجم سعيد من اتهمهم بـ"التخلي عن الأراضي الفلسطينية لصالح سلطات الاحتلال الإسرائيلي"، لافتًا إلى أن "الاضطرابات والدماء والدمار الذي تعيشه المنطقة يوجب على الجميع عدم السكوت والمطالبة بتغييره إلى الأفضل".

 

وأعرب المراقب العام عن دهشته من الأحداث التي يشهدها العراق قائلا :"إنها كانت مفاجئة للجميع".

 

بدوره، قال الأمين العام لحزب الجبهة الأردنية الموحدة (وسط)، أمجد المجالي، إن "الجميع مهدد بسبب المؤامرات الدولية التي تحاك ضد المنطقة"، مطالبًا الحركة الإسلامية بالعودة إلى موقعها.

 

وانتقد المجالي الحركة الإسلامية لمقاطعتها الحياة السياسية في البلاد، مؤكدًا أن المرحلة تتطلب مشاركة الجميع.

 

وقاطعت الحركة الإسلامية في الأردن الحياة السياسية في عام 2010 حيث امتنعت الحركة عن المشاركة في الانتخابات البرلمانية التي انعقدت في هذا التاريخ؛ احتجاجا على قانون الانتخاب (الصوت الواحد) والذي تقول الحركة إنه يقف وراء العدد الهزيل من المقاعد التي حصل عليها الإخوان في انتخابات العام 2007 حيث لم تحصل الجماعة ممثلة بـ حزب جبهة العمل الإسلامي إلا على 6 مقاعد في البرلمان.

أخبار ذات صلة

newsletter