Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخارجية الاميركية: قلقون من خطط البناء الاسرائيلية | رؤيا الإخباري

الخارجية الاميركية: قلقون من خطط البناء الاسرائيلية

فلسطين
نشر: 2016-07-28 08:39 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الخارجية الاميركية: قلقون من خطط البناء الاسرائيلية
الخارجية الاميركية: قلقون من خطط البناء الاسرائيلية

اعربت وزارة الخارجية الأميركية، الليلة الماضية عن "قلقها العميق" إزاء الخطط ، التي أعلنت عنها حكومة الاحتلال الاسرائيلية هذا الأسبوع لبناء مئات الوحدات السكنية للمستوطنين في القدس المحتلة.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية، جون كيربي، في بيان "لا نزال قلقين بسبب مواصلة إسرائيل تنفيذ هذا النوع من الأعمال الاستفزازية التي تأتي بنتائج عكسية، الأمر الذي يثير تساؤلات خطيرة حول التزام إسرائيل بحل سلمي وتفاوضي مع الفلسطينيين".

 

وأضاف في بيان "نحن نشعر بقلق بالغ إزاء معلومات تفيد عن نشر حكومة الاحتلال عطاءات لبناء 323 وحدة سكنية في مستوطنات القدس المحتلة".

 

وتحدثت الخارجية الأميركية أيضا عن المشروع، الذي أعلن عنه الاثنين للسير قدما ببناء 770 وحدة سكنية أخرى للمستوطنين في القدس المحتلة، الأمر الذي دانه الفلسطينيون والأمم المتحدة.

 

وأردف كيربي ان هذه الإجراءات التي اتخذتها سلطات الاحتلال الإسرائيلية هي أحدث مثال على ما يبدو أنه تسارع أنشطة الاستيطان التي تقوض بشكل منهجي احتمالات التوصل إلى حل الدولتين.

 

وقال "نحن قلقون أيضا من عملية هدم المباني الفلسطينية التي تزايدت في الآونة الأخيرة في الضفة الغربية والقدس المحتلة، وهو ما قد يكون ترك عشرات الفلسطينيين بلا مأوى، بمن فيهم أطفال".

أخبار ذات صلة

newsletter