الجيش الإسرائيلي يهدم منزلي متهمين بخطف وقتل المستوطنين الثلاثة في الخليل

عربي دولي
نشر: 2014-06-30 22:25 آخر تحديث: 2016-08-06 23:00
الجيش الإسرائيلي يهدم منزلي متهمين بخطف وقتل المستوطنين الثلاثة في الخليل
الجيش الإسرائيلي يهدم منزلي متهمين بخطف وقتل المستوطنين الثلاثة في الخليل

رؤيا - هدم الجيش الإسرائيلي، في الساعة الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، منزلي متهمين بخطف وقتل المستوطنين الثلاثة في محافظة الخليل، جنوبي الضفة الغربية.

وقال شهود عيان لوكالة الأناضول للأنباء إن "قوة عسكرية إسرائيلية اقتحمت منزلي عامر أبو عيشة ومروان القواسمي، المتهمين بخطف المستوطنين الثلاثة في مدينة الخليل، وفجرتهما بواسطة مواد متفجرة".

وأضاف الشهود أن "المنزلين مكون كل منهما من طابقين".

واقتحمت قوات كبيرة مساء أمس الاثنين منزلي القواسمي وأبو عيشة عقب العثور على جثث ثلاثة مستوطنين في خربة "أرنبة" قرب حلحول، غربي الخليل.

وأعلنت إسرائيل رسميا، مساء الاثنين، العثور على جثث المستوطنين الثلاثة المختفين منذ 12 من الشهر الجاري، قرب مدينة الخليل بالضفة الغربية.

واتهم جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) ناشطين اثنين من (حركة المقاومة الإسلامية) "حماس" في مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، بـ"اختطاف 3 مستوطنين إسرائيليين".

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، عوفير جندلمان، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن "الشاباك كشف النقاب عن هوية أفراد الخلية الحمساوية التي اختطفت الشبان الإسرائيليين وهما: مروان قواسمي (29 عاما)، وعامر أبو عيشة (33 عاما)".

وينفذ الجيش الإسرائيلي عملية واسعة في الضفة الغربية، في أعقاب اختفاء 3 مستوطنين إسرائيليين فقدوا مساء الخميس 12 يونيو/ حزيران الجاري، من مستوطنة "غوش عتصيون"، شمالي الخليل.

ولم تعلن أية جهة فلسطينية، مسؤوليتها عن اختطاف المستوطنين، لكن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، حمّل حركة حماس المسؤولية عن اختطافهم.

ورفضت حركة حماس الاتهامات الإسرائيلية المتكررة لها بالوقوف وراء العملية، دون أن تؤكد أو تنفي صحة الاتهام.

أخبار ذات صلة

newsletter