Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالصور: أسوأ الوجبات التي عليكم تجنّبها | رؤيا الإخباري

بالصور: أسوأ الوجبات التي عليكم تجنّبها

صحة
نشر: 2016-07-21 08:40 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
بالصور: أسوأ الوجبات التي عليكم تجنّبها
بالصور: أسوأ الوجبات التي عليكم تجنّبها

قليلون هم من لا يشعرون بالجوع إلى الوجبات، وكثيرون منا يلجؤون إلى وجبات خفيفة حتى يحين موعد العشاء، إلا أنك أحياناً ترتكب خطأً فادحاً تجاه صحتك إذا تناولت هذه الوجبات التي يجب تجنبها للأسباب التالية:

سكيتلز Skittles


حقاً هي لذيذة بلا شك، وكثير من الأطفال والكبار أيضاً يعشقونها، ولكنها تمثّل المعنى الحقيقي لمزيج من شراب الذرة والدهون المشبعة والسكريات، وألوان ومنكهات اصطناعية.

شيتوس Cheetos

 

 

نعم معظمنا يحب كيس الشيتوس وربما لا نمل من تناوله، وأحياناً نطمئن أنفسنا بأنه مصنوع من الذرة، الحقيقة هو مصنوع من الصوديوم والمواد ذات اللون الأحمر البرتقالي المقلية والمعبأة في أكياس.

إيزي تشيز Easy Cheese

كثيرون يغرمون بوضع معجون الجبن المعبأ Easy Cheese على البسكويت أو الخبز أو تناوله منفرداً، يمكن استبداله بقطع من الجبن الطبيعي في ثلاجتك، حيث تحتوي على أنبوبة معجون الجبن على كم هائل من المواد الكيميائية الحافظة.

 

الفشار سريع التحضير

ربما لا تحتاج وجبة الفشار Pop Corn إلى خطوات كثيرة لإعدادها، ولكن البعض يفضل تحضيرها في الميكروويف في عبوات الفشار الجاهزة، ولكن هذه العبوات تحتوي على الأحماض المشبعة في مادة PFOA الكيميائية المسببة للسرطان، إلى جانب كم هائل من الصوديوم والدهون.

 

المشروبات الغازية محدودة السعرات

 

الدايت صودا Diet Soda التي نلجأ إليها في بعض الأحيان تجنباً للمزيد من السعرات الحرارية المرتفعة الموجودة في المشروبات الغازية العادية، إلا أنها مع الأسف تحتوي على كم هائل من المحليات الاصطناعية كبديل للسكر والألوان الاصطناعية والمواد الكيميائية التي ربما تصيبك بتدمر عملية الأيض (التمثيل الغذائي) لديك.

 

الفواكه المعبأة


بالتأكيد الفواكه الطازجة وجبة سناك جيدة وصحية، ولكن على العكس تماماً الفواكه المعبأة، حيث يضاف إليها كمٌّ كبير من السكريات والمواد الكيميائية الحافظة حتى تدوم طويلاً.

أخبار ذات صلة

newsletter