كوستاريكا "المفاجأة" تقصي اليونان و تتأهل إلى دور الثمانية للمونديال لتواجه هولندا .. صور وفيديو

رياضة
نشر: 2014-06-29 20:02 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
رؤيا - تأهل المنتخب الكوستاريكي ، يوم الأحد، إلى دور الثمانية من بطولة كأس العالم لكرة القدم بفوز صعب للغاية على اليونان.

 

إذ تغلبت كوستاريكا على اليونان بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5-3، بعد أن انتهى الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في افتتاحية دور الـ 16 للبطولة.

 

وبذلك، سيلعب المنتخب الكوستاريكي في دور الثمانية مع هولندا يوم السبت المقبل.

 

وجاء الشوط الأول فقيرا في المستوى الفني والبدني من جانب لاعبي الفريقين، وانحصر اللعب في وسط الملعب دون أي خطورة حقيقية على المرميين.

 

وفي الوقت الذي اعتمد فيه المنتخب الكوستاريكي على تحركات الثنائي جويل كامبيل، وبراين رويز، دخل المنتخب اليوناني المباراة بقوة هجومية معتمدا على الثنائي جيورجيوس ساماراس، و دمتريوس سالبينجيديس.

 

وعلى الرغم من خوض الفريقين الشوط الأول بقوة هجومية إلا أن الشوط لم يشهد أي خطورة أو تسجيل أهداف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

وفي الشوط الثاني، زادت المباراة إثارة وندية بعض الشيئ، وإن كانت السيطرة من جانب كوستاريكا حيث حاول لاعبوه تسجيل هدف يربكون به حسابات المنافس، وتوالت الفرص الضائعة من جانبه واحدة تلو الأخرى.

 

وأسفرت الدقيقة 52 عن هدف التقدم لكوستاريكا عن طريق براين رويز الذي تهيأت له الكرة سددها مباشرة في المرمى.

 

وشهدت الدقيقة 66 طرد أوسكار دوارتي لحصوله على الإنذار الثاني، لتلعب كوستاريكا منذ تلك الدقيقة بعشرة لاعبين.

 

وحاول لاعبو اليونان استغلال النقص العددي في صفوف الفريق المنافس، إلى أن جاءت الدقيقة 91 لتشهد معها هدف التعادل عن طريق سوكراتيس باباستاثوبولوس، ليطلق حكم المباراة صفارة نهاية الشوط الثاني، ويلعبا شوطين إضافيين.

 

ولم تنجح المحاولات اليونانية في استغلال النقص العددي في صفوف المنافس، ومال أداء كوستاريكا للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة ليطلق حكم المباراة صفارة نهاية المباراة معلنا فوز كوستاريكا.

 

ولم تتغير النتيجة في الشوطين الإضافيين، ليتم اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي حسمها المنتخب الكوستاريكي بنتيجة 5-3.

أخبار ذات صلة

newsletter