استشهاد فلسطيني وإصابة 3 آخرين في قصف إسرائيلي جنوب غزة

عربي دولي
نشر: 2014-06-29 19:38 آخر تحديث: 2016-07-21 20:20
استشهاد فلسطيني وإصابة 3 آخرين في قصف إسرائيلي جنوب غزة
استشهاد فلسطيني وإصابة 3 آخرين في قصف إسرائيلي جنوب غزة

رؤيا - استشهد فلسطيني، وأصيب 3 آخرين، مساء اليوم الأحد، في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من الفلسطينيين جنوبي قطاع غزة.

وأفاد مراسل وكالة "الأناضول" للأنباء، نقلا عن شهود عيان بأن طائرة استطلاع إسرائيلية استهدفت بصاروخ واحد مجموعة من الفلسطينيين في بلدة القرارة قرب الحدود الشرقية لمدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة في تصريح لمراسل "الأناضول" للأنباء: إن "القصف الإسرائيلي لجنوب قطاع غزة أسفر عن استشهاد فلسطيني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح ما بين المتوسطة والخطيرة".

وأوضح القدرة أن سيارات الإسعاف نقلت المصابين الثلاثة إلى مجمع ناصر الطبي في مدينة خانيونس لتلقي العلاج.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن أن نظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ اعترض، مساء اليوم الأحد، صاروخين أُطلقا من قطاع غزة على بلدة نتيفوت في جنوبي إسرائيل.

وقال بيتر ليرنر، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في تغريدة على (تويتر) أن "نظام القبة الحديدة اعترض صاروخين أطلقا على بلدة نتيفوت"، مضيفا "يعيش قرابة 30 ألف شخص في بلدة نتيفوت".

وشنت طائرات حربية إسرائيلية، فجر اليوم الأحد، سلسلة غارات على ثمانية أهداف في قطاع غزة، وأسفر إحداها عن إصابة مواطن فلسطيني.

وتأتي هذا التطورات في ظل عملية عسكرية إسرائيلية تشمل غارات وتوغلات في غزة واعتقالات في الضفة الغربية، بحثا عن 3 مستوطنين، فقدوا في 12 يونيو/ حزيران الجاري وتتهم تل أبيب، حركة حماس باختطافهم، وهو اتهام رفضته الحركة من دون أن تؤكد أو تنفي صحته.

أخبار ذات صلة

newsletter