مجلس النواب يناقش قانون الاحداث

الأردن
نشر: 2014-06-29 12:26 آخر تحديث: 2016-08-01 00:40
مجلس النواب يناقش قانون الاحداث
مجلس النواب يناقش قانون الاحداث

رؤيا - رعد بن طريف  - استأنف مجلس النواب  في جلسة صباحية يوم الاحد برئاسة المهندس عاطف الطراونة وحضور عدد من الوزراء مناقشة مشروع قانون الاحداث لسنة 2014 .

 حيث تم تقديم مذكرة نيابية من أجل إعادة فتح المادة 4/ب التي اقرها النواب في الجلسة الماضية بعد أن تم تعديلها ليصبح سن المساءلة القانونية للحدث 7 سنوات بدا من 12

ووفق المواد التي اقرها المجلس فانه لا يحكم بالإعدام او الاشغال الشاقة على الحدث وانه يحظر تقييد الحدث او استعمال القوة ضده او عزله الا في الحالات التي يبدي فيها تمردا او عنفا وفي حدود ما تقتضيه الضرورة .

وبحسب القانون يحظر نشر اسم وصورة الحدث الذي يخضع للتحقيق او للمحاكمة او اثناء تنفيذ الحكم واعتبار قضايا الاحداث من القضايا المستعجلة وانه يمنع اختلاط الاحداث الموقوفين او المحكومين مع الاشخاص البالغين المتهمين او المدانين في جميع مراحل التحقيق والمحاكمة واثناء تنفيذ الحكم.

واقر النواب  قانونا من عددة مواد اليوم يقتضي تخصيص اعضاء من النيابة العامة للنظر في قضايا الاحداث، وانه لا يجوز توقيف الحدث او وضعه في اي من دور تربية الاحداث او تأهيل الاحداث او الرعاية الا بموجب قرار من الجهة القضائية المختصة .

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter