أبرز حوادث العيد : إنقاذ شاب علق في كهف بعجلون وغرق مدرب غطس في العقبة

محليات
نشر: 2016-07-08 23:13 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
أبرز حوادث العيد : إنقاذ شاب علق في كهف بعجلون وغرق مدرب غطس في العقبة
أبرز حوادث العيد : إنقاذ شاب علق في كهف بعجلون وغرق مدرب غطس في العقبة

تعاملت مديرية الدفاع المدني مع عدد من الحوادث خلال عطلة عيد الفطر السعيد ، وكان أبرز تلك الحوادث إنقاذ شاب علق أول أيام عيد الفطر في كهف بعجلون أثناء التنزه بمنطة راسون ، وفق مدير دفاع مدني عجلون العقيد هاني الصمادي.

 

حيث تم انقاذ الشاب من منطقة ذات مقاطع صخرية وكهوف عميقة تزيد ارتفاعاتها عن 30 مترا، بحيث يصعب الخروج منها من دون معدات انقاذ مناسبة، وبحسب الصمادي فإن حالة الشاب جيدة ولم يتعرض لأية أصابات.

 

الحادث الآخر هو وفاة مدرب غطس بريطاني الجنسية إثر غرقه في مياه البحر على الشاطىء الجنوبي بالعقبة، بحسب مصدر أمني.


وقال المصدر الأمني إن غطاسي الدفاع المدني قاموا بانتشال الغطاس من البحر وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة له ومن ثم نقله إلى مستشفى الأمير هاشم العسكري، وعند الوصول أفاد الطبيب المناوب أنه متوفى ، حيث كان سبب الوفاة بحسب  مصدر طبي هو انفجار بالاوعية الدموية نتيجة خروج الغطاس بطريقة خاطئة.

 

أول أيام العيد 

وتعاملت المديرية العامة للدفاع المدني من خلال مراكزها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة خلال أول أيام عيد الفطر مع (120) حادثاً مختلفاً في مجال الإطفاء والإنقاذ نتج عنها(96) إصابة ووفاة شخص اثر حادث تدهور ، وتم التعامل مع (401) حالة مرضية مختلفة.

ثاني أيام العيد

في حين تعاملت المديرية العامة للدفاع المدني من خلال مراكزها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة خلال ثاني أيام العيد مع (144) حادثاً مختلفاً في مجال الإطفاء والإنقاذ نتج عنها (83) إصابة كما تعاملت مع (380) حالة مرضية مختلفة.

 

 

ثالث أيام العيد

وتعاملت أيضاً المديرية العامة للدفاع المدني من خلال مراكزها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة خلال ثالث أيام عيد الفطر مع (235) حادثاً مختلفاً في مجال الإطفاء والإنقاذ نتج عنها(131) إصابة ، في حين تم التعامل مع (540) حالة مرضية مختلفة.

 

أخبار ذات صلة