افضل ثلاث منتخبات في دوري المجوعات بمونديال البرازيل

هنا وهناك
نشر: 2014-06-28 08:07 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
افضل ثلاث منتخبات في دوري المجوعات بمونديال البرازيل
افضل ثلاث منتخبات في دوري المجوعات بمونديال البرازيل

رؤيا – رصد انتهى الدور الأول من نهائيات كأس العالم 2014 والكل يفخر بمتابعة المباريات المثيرة والحاسمة بين المنتخبات العملاقة والمتوسطة وحتى العادية، إذ لم يكن هناك صغير وكبير في البرازيل، بل كان الأداء سيد الموقف، حيث أبانت بعض الفرق عن قدرتها على الذهاب بعيداً في المنافسة، ولما لا الفوز بالكأس العالمية في بلاد السامبا، وقد سقط اختيارنا على ثلاث منتخبات لاعتبارها الأفضل في الدور الأول لكأس العالم ونعرضها عليكم في هذا الموضوع:

المنتخب الهولندي: قدّم المنتخب الهولندي مستوى متميز بقيادة فان بيرسي وروبين في أولى مبارياته في المونديال أمام المنتخب الإسباني، حيث استطاعت كتيبة فان خال اكتساح شباك إيكر كاسياس بخماسية والانتقام من خسارة نهائي جنوب أفريقيا 2010 بهدف قاتل من توقيع الرّسام إنييستا. وحقّق المنتخب البرتقالي أولى مفاجآت المونديال الممتع، ثم تابع زحفه بالتغلب على أستراليا 3-2 والشيلي 2-0، مؤكداً عزمه على المنافسة بقوة على الكأس الغالية والتي طال انتظارها منذ جيل كرويف وفان باستن.

المنتخب الفرنسي:  عكس مونديال جنوب أفريقيا 2010، استهل منتخب فرنسا مشواره في كأس العالم بالبرازيل بأداء قوي تمكن بفضله من التغلب على الهندوارس بثلاثية وتسجيل أول هدف تم الحسم في صحته بتكنولوجيا خط المرمى. ثم تواصل الأداء الراقي للديوك بانتصار تاريخي على منتخب سويسرا بخمسة أهداف لهدفين، في واحدة من أفضل المباريات في مونديال البرازيل وأكثرها تهديفاً. ولم يكن ينقص الفرنسيين شيء من أجل تحقيق العلامة الكاملة أمام الإكوادور، غير أن الحظ عاندهم خلال محاولاتهم أمام المرمى، ليتعادلوا بدون أهداف في ثالث لقاءاتهم من المجموعة السادسة.

منتخب كوستاريكا: المفاجأة السارة في مونديال البرازيل حملت اسم "كوستاريكا"، ذلك المنتخب الذي يشارك تارةً ويختفي عن الساحة تارةً أخرى، غير أن أبناء كوستاريكا عقدوا العزم هذه المرة على التألق والنجاح في الملاعب البرازيل، لعل وعسى يصنعون تاريخاً مجيداً يحفل به أطفالهم والأجيال القادمة.. وقد بدأ مشوار المقاتلين بانتصار مفاجئ على الأوروجواي 3-1، قبل أن تتأكد قوة المنتخب الكوستاريكي أمام الطليان في الموقعة الثانية بهدف نظيف، ثم التعادل السلبي أمام المنتخب الإنجليزي العملاق في آخر جولة من دور المجموعات، ليتصدر رفاق بريان رويز مجموعة الموت بعدما كان الجميع يتوقع "موتهم" مع صافرة البداية أمام الأوروجواي!

أخبار ذات صلة

newsletter