أوروغواي تعوض الأرجنتين في الأولمبياد

رياضة
نشر: 2016-07-07 08:11 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
أوروغواي تعوض الأرجنتين في الأولمبياد
أوروغواي تعوض الأرجنتين في الأولمبياد

أكد أليخاندرو بالبي، الأمين العام لاتحاد أوروجواي لكرة القدم أن بلاده ترقب عن كثب احتمالية مشاركة منتخبها الأولمبي لكرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بريو دي جانيرو بدلا من الأرجنتين. وأشار بالبي إلى أن قرار المشاركة لا يعتمد على أوروجواي، التي احتلت المركز الثالث في التصفيات المؤهلة للأولمبياد خلف الأرجنتين وكولومبيا.

وفي حال قررت الأرجنتين الاعتذار عن المشاركة في الدورة الأولمبية، فإن احتمالات مشاركة أوروجواي كبديل لها ستتعاظم بشكل كبير، خاصة وأنها (أوروجواي) ليس لديها أي مانع في هذا الخصوص نظرا لأن منتخبها تحت 20 عاما يخوض تدريبات منتظمة في الوقت الراهن.

وقال بالبي: "كيف يمكن ألا يكون هناك رغبة في المشاركة في الأولمبياد، لدينا علاقات جيدة مع الأندية المحلية، لا يمكن لأحد أن يتمتع بالحكمة أن يرفض التنازل عن لاعبيه من أجل الدورة الأولمبية، العقبة ستتمثل في ضم بعض اللاعبين المحترفين في الخارج".

ومن جانبه، يتوقع خوليو سيزار ماجليوني، رئيس اللجنة الأولمبية في أوروجواي، أن موقف الأرجنتين سيتحدد خلال أسبوع، مشيرا إلى أن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" هو من سيتخذ القرار في هذا الشأن.

وازدادت احتمالات غياب الأرجنتين عن الأولمبياد بعد استقالة خيراردو مارتينو من منصب المدير الفني لمنتخب التانجو، بالإضافة إلى صعوبات أخرى تتعلق بضم اللاعبين لصفوف المنتخب الأولمبي.

أخبار ذات صلة

newsletter