Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العراق يعدم سجينا أردنيا خلال الساعات القادمة‎ | رؤيا الإخباري

العراق يعدم سجينا أردنيا خلال الساعات القادمة‎

الأردن
نشر: 2014-06-28 07:14 آخر تحديث: 2016-07-31 20:40
العراق يعدم سجينا أردنيا خلال الساعات القادمة‎
العراق يعدم سجينا أردنيا خلال الساعات القادمة‎

رؤيا- الأناضول - قال ذوو سجين أردني في العراق، مساء الجمعة، إن السلطات العراقية ستنفذ حكم الإعدام شنقا بابنهم خلال الساعات القادمة، مناشدين المسؤولين في البلاد التدخل لـ"عتق رقبة ابنهم".

وأضاف ذوو السجين عدنان عبد الرحيم داود، لوكالة الأناضول، إن ابنهم اتصل بهم يوم الجمعة مودعا إياهم بعد أن طلبت السلطات العراقية منه ذلك لتنفيذ حكم الإعدام به خلال الساعات القادمة.

وكانت السلطات العراقية اعتقلت داود في وقت سابق خلال العام الجاري، بتهم الدخول للبلاد بطريقة غير مشروعة، والالتحاق بتنظيمات إرهابية، وقررت حبسه، قبل أن تقرر لاحقا تنفيذ حكم الإعدام بحقه، بحسب ذويه.

من جهته، طالب القيادي بالتيار السلفي الجهادي محمد الشلبي، المعروف بأبي سياف، "كل من له يد عند حكومة العراق بضرورة التدخل من أجل إلغاء حكم الإعدام بحق داود".

وقال أبو سياف، في تصريحات لوكالة الأناضول: إن "نفس داود ستزهق ظلما وعدوانا".

ولم يتسن للأناضول الحصول على تعقيب فوري من وزارة الخارجية الأردنية، غير أن الحكومة الأردنية دائما ما تقول إنها تتابع أحوال سجناء بلادها في العراق.

وحسب تصريحات للمتحدثة باسم وزارة الخارجية الأردنية صباح الرافعي، قبل أيام، فإن "الحكومة الأردنية خاطبت نظيرتها العراقية لتزويدها بالأحكام القطعية الصادرة بحق أردنيين هناك تمهيداً لإعداد مذكرة تفاهم تفضي لتبادل المحكومين بين البلدين".

ووفق تصريحات سابقة لمسؤولين في الحكومة الأردنية، فإن إجمالي عدد المعتقلين الأردنيين في العراق يصل إلى (21) معتقلا، منهم خمسة متهمين بتهم إرهابية.

أخبار ذات صلة

newsletter