معان : محتجون يطالبون بإسقاط الحكومة والتاكيد على عدم وجود "داعش".. صور

الأردن
نشر: 2014-06-27 11:52 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
معان : محتجون يطالبون بإسقاط الحكومة والتاكيد على عدم وجود "داعش".. صور
معان : محتجون يطالبون بإسقاط الحكومة  والتاكيد على عدم وجود "داعش".. صور

رؤيا - عبدالله آل الحصان – نفذ شباب في مدينة معان وقفة احتجاجية عفوية عقب صلاة الجمعة أمام مسجد معان الكبير احتجاجاً على ما أسموه القبضة الامنية المفرطة التي تستخدمها الأجهزة الأمنية مؤخراً في المدينة.

الوقفة التي شارك فيها شباب يمثلون كافة الحراكات والتيارات الشعبية والشبابية طالبت بسحب المظاهر الأمنية الكبيرة من قوات الدرك وإبقاء المظاهر الأمنية الاعتيادية مع حلول شهر رمضان المبارك.

وتطرق المشاركون الى ما نشرته وسائل الإعلام حول وجود فرع منظم لـ"داعش" في معان وهو ما نفوه نفياً قاطعاً ، لافتين إلى ان الإعلام لم يتحرى الحقيقة بعد استدلاله بوجود رايات سوداء في المدينة موجودة منذ سنوات وهي راية العقاب التي كان يستخدمها الرسول صلى الله عليه وسلم وعندما يضعها الأهالي فهذا لا يعني انهم ينتمون الى "داعش" بل هي عفوية لا تعبر عن تنظيم أو تيار حسب تعبيرهم.

وهتف المشاركون هتافات طالبت بإسقاط حكومة الدكتور عبدالله النسور ووزير الداخلية حسين المجالي وتشكيل حكومة انقاذ وطني. موجهين انتقادات حادة للحكومة وخاصة فيما يتعلق بالمعاملة من قبل الأجهزة الأمنية وقالوا انها مؤامرة على المدينة لا نعلم من يديرها لوضع معان في صورة التمرد واحتضان العنف والواقع خلاف ذلك.

و اندلعت مساء أمس مواجهات متقطعة بين عدد من الشبان وقوات الدرك في المدينة .

واستمرت أعمال الشغب حتى ساعات الفجر بعد سماع صوت اطلاق نار كثيف في محيط محكمة معان ومدينة الحجاج وميدان سيلمان عرار (دوار العقبة) وسماع دوي انفجار قرب جسر مدينة الحجاج لم يعرف مصدره. 

كما قامت قوات الدرك بإطلاق القنابل الضوئية في سماء المدينة وإطلاق الغاز المسيل للدموع بكثافة .

أخبار ذات صلة

newsletter