تحري هلال شوال مساء الإثنين

محليات
نشر: 2016-06-30 13:33 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحري هلال شوال مساء الإثنين
تحري هلال شوال مساء الإثنين

قال سماحة قاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية الدكتور أحمد هليل، ان احتفالاً دينياً مهيباً سيقام مساء يوم الاثنين 29 رمضان الموافق 4 تموز الحالي في الساحة السماوية لدائرة قاضي القضاة للتحري والإعلان عن بداية شهر شوال لهذا العام إحياء للسنة النبوية، واقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم القائل "صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته" بحضور سماحة المفتي العام للمملكة ووزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية وهيئة القضاء الشرعي ومجلس الافتاء.

 

وطلب سماحته في تعميم على المحاكم الشرعية، فتح أبوابها مساء اليوم المذكور وأن يكون أصحاب الفضيلة قضاة الشرع الشريف والموظفون على رأس عملهم لاستقبال المواطنين لسماع الشهادة في حالة الرؤية وحسب الشروط الشرعية المعمول بها .

 

وحددت دائرة قاضي القضاة عدداً من المواقع لهذه الغاية في كل من مرج الحمام في عمان ورأس منيف في عجلون وفي مدينة الشوبك, ومنطقة الدرة في العقبة وتل الأصفر في الصفاوي بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية وقيادة البادية والجهات المعنية .

 

كما وجه سماحته الدعوات لعدد من المسؤولين المعنيين لحضور الاحتفال مساء اليوم المذكور للمشاركة في التحري والمراقبة وبحضور عدد من المختصين من علماء الفلك وأهل العلم والفقه وذوي الاختصاص .

 

وسيتم خلال الاحتفال تحديد يوم عيد الفطر السعيد عبر وسائل الإعلام المختلفة اعاده الله باليمن والخير البركات.

أخبار ذات صلة