تحري هلال رمضان اليوم .. ولا تأجيل للعشاء أو تقديم للفجر

الأردن
نشر: 2014-06-27 07:26 آخر تحديث: 2016-07-08 10:20
تحري هلال رمضان اليوم .. ولا تأجيل للعشاء أو تقديم للفجر
تحري هلال رمضان اليوم .. ولا تأجيل للعشاء أو تقديم للفجر

رؤيا - يعلن قاضي القضاة الدكتور احمد هليل مساء اليوم نتائج تحري هلال رمضان من خلال عمليات المشاهدة الشرعية للهلال من اجل تحديد اول ايام رمضان والذي سيكون اما غدا السبت او بعد غد الاحد.

وكان هليل قد اعلن سابقا عن تحديد يوم الجمعة السابع والعشرين من الشهر الجاري للتحري عن هلال رمضان حيث سيتم فتح ابواب المحاكم الشرعية اليوم وحتى إعلان ثبوت الرؤية أو عدمه، حيث سيقوم العلماء باستقبال أي مواطن يرغب في أداء شهادته في الرؤية وفق الشروط الشرعية المعتبرة.

وفي حالة ثبوت الرؤية أو عدمها في مساء اليوم فان قاضي القضاة سيعلن رسميا اول ايام رمضان خلال الاحتفال الديني الرسمي لاعلان بداية شهر رمضان.

وفي نفس السياق تتاهب ست فرق تابعة لدائرة قاضي القضاة لتحري هلال شهر رمضان حيث من المقرر ان تجري الدائرة احتفالا دينيا لاعلان رؤية الهلال او عدمه.

وستوزع هذه الفرق على مختلف مناطق المملكة ومنها راس منيف ومرج الحمام والشوبك والرابعة والتل الاصفر في الرويشد ومنطقة الدرة جنوب العقبة ولفرقة السادسة ستكون في مبنى دائرة قاضي القضاة.

من جهة ثانية قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل داود للرأي ان اقامة صلاة العشاء في شهر رمضان ستكون في موعدها المعتاد، ولن يتم تأخيرها كما كان يحصل في الاعوام السابقة.

وأضاف انه لن يتم تقديم موعد إقامة صلاة الفجر بسبب قصر فترة الليل اذ ان شهر رمضان في هذا العام يأتي في فترة تعتبر من أطول أيام السنة.

يشار الى ان الوزارة دأبت على تأخير إقامة صلاة العشاء في المواسم السابقة لاعطاء المصلين الوقت الكافي للاستراحة كما دأبت على تقديم اقامة صلاة الفجر للغاية ذاتها.

أخبار ذات صلة

newsletter