Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البنك الدولي يقدم 55 مليون دولار منحة للضفة الغربية وقطاع غزة | رؤيا الإخباري

البنك الدولي يقدم 55 مليون دولار منحة للضفة الغربية وقطاع غزة

فلسطين
نشر: 2016-06-29 21:28 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
البنك الدولي يقدم 55 مليون دولار منحة للضفة الغربية وقطاع غزة
البنك الدولي يقدم 55 مليون دولار منحة للضفة الغربية وقطاع غزة

قال بيان صدر اليوم عن البنك الدولي ان مجلس المحافظين لدى مجموعة البنك الدولي أقر في 24 من حزيران الجاري تحويل 55 مليون دولار أميركي للصندوق الاستئماني لقطاع غزة والضفة الغربية.

وقد وصلت اسهامات البنك الدولي في الصندوق إلى 1.025 مليار دولار أميركي منذ عام 1993.

واشار البيان ان برنامج البنك الدولي يواصل دعم جهود السلطة الفلسطينية في تطوير اقتصادها وبناء مؤسساتها بهدف إرساء دولة قادرة على توفير الخدمات، وخلق الوظائف، والفرص للشعب الفلسطيني في المستقبل.

وأكد ستين لاو يورغنسن، المدير القطري للبنك الدولي في الضفة الغربية وقطاع غزة بأنه "على الرغم من هشاشة الوضع الراهن، لم يَحدْ برنامج البنك الدولي عن التزامه بتعزيز المساعي الفلسطينية الرامية للتنمية، وحماية الفئات المستضعفة، ودعم بيئة مواتية للنشء الجديد من رواد الأعمال، حيث تعتبر هذه التدخلات أساساً لتهيئة الظروف اللازمة لتحقيق السلام والاستقرار".

واشار البيان إلى أن الاستثمارات التي يدعمها البنك تأتي بالتساوي بين قطاع غزة والضفة الغربية. حيث ستدعم المنح الْمُقبلة استثماراتٍ في مجال تطوير البلديات، وقطاعي الطاقة والتعليم، واستماراتٍ تسهم في خلق فرص عمل.

وَستثمر العمليات الْمُزمعة عن رفع كفاءة البلديات في مجالي التخطيط الحضري والريفي بما في ذلك الاستخدام الافضل للأراضي، وتحسين وتيسير انتقال الشبان الفلسطينيين من مرحلة التعليم إلى سوق العمل، اضافة الى ما ستتمخض عنه من تعزيز دفع فواتير الكهرباء، والحد من خسائر النظام، وتحسين تأمين الطاقة.

أخبار ذات صلة

newsletter