السفير البريطاني يشيد بجهود "وزارة التربية" لتعليم الاطفال السوريين

محليات
نشر: 2016-06-29 20:51 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
السفير البريطاني يشيد بجهود "وزارة التربية" لتعليم الاطفال السوريين
السفير البريطاني يشيد بجهود "وزارة التربية" لتعليم الاطفال السوريين

استقبل نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم في مكتبة بمبنى الوزارة اليوم السفير البريطاني في الأردن إدوارد أوكدن، حيث عرض السفير جهود بلاده في دعم قطاع التعليم في الأردن والتزامها بمبلغ (20) مليون جنيه استرليني لهذا العام لتمكينه من تحمل أعباء أزمة اللجوء السوري ودعم خطط الوزارة في استيعاب الطلبة السوريين في مدارس الفترتين والبرنامج الاستدراكي.

وأشاد السفير البريطاني بالجهود المتميزة التي تبذلها الوزارة لتقديم خدمات التعليم للأطفال السوريين وغيرهم على الأراضي الأردنية مؤكدا أننا ندرك تماما حجم الضغوط والتحديات التي تشكلها تبعات الأزمة السورية على قطاع التعليم في الأردن.

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزه وتطويره خاصة فيما يتعلق بقطاع التعليم ودعم خطط الوزارة التطويرية.
من جانبه أشاد الدكتور الذنيبات بعمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين، مثمناً للحكومة البريطانية دعمها لنظام التعليم في الأردن لا سيما في ظل التحديات التي يواجهها نتيجة اللجوء السوري وما تسبب به من أعباء كبيرة على بنيته التحتية وموارده وامكاناته المحدودة.

وأعرب الدكتور الذنيبات عن أمله بقيام الحكومة البريطانية بمتابعة ما التزمت به الجهات والمنظمات الدولية المانحة لتقديم الدعم اللازم للأردن؛ لتمكينه من تقديم الخدمات التعليمية النوعية للأطفال السوريين وغيرهم ممن يتلقون تعليما مع أبنائنا سواء بسواء، والاستمرار في القيام بالمهام التعليمية والإنسانية تجاه اللاجئين في المناطق التي يتواجدون فيها سواءً في المخيمات أو داخل المدن.

مناشداً المجتمع الدولي أن يفي بالتزاماته التي تعهد بها في مؤتمر لندن للمانحين.

أخبار ذات صلة

newsletter