بلجيكا تحقق ثالث انتصاراتها بفوز على كوريا بهدف دون رد بالمونديال

رياضة
نشر: 2014-06-26 20:05 آخر تحديث: 2016-08-04 22:50

 رؤيا - فاز المنتخب البلجيكي، الخميس، على نظيره الكوري الجنوبي بهدف دون رد في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثامنة من بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بالبرازيل.

وسجل هدف المباراة، يان فيرتونخين في الدقيقة 77 من زمن المباراة.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد بلجيكا إلى 9 نقاط في الصدارة، بينما تجمد رصيد كوريا الجنوبية عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

وسيلعب المنتخب البلجيكي مع أمريكا في ثمن النهائي يوم الثلاثاء المقبل.

وجاء الشوط الأول فقيرا في المستوى الفني والبدني من جانب لاعبي الفريقين، حيث تسيد أداء اللاعبين التمريرات العشوائية، ففي الوقت الذي حاول فيه المنتخب البلجيكي تأكيد صدارته للمجموعة، حاول لاعبو كوريا وداع المونديال بصورة مشرفة.

ولم تظهر أي خطورة حقيقية على مرمى الفريقين؛ ففي الدقيقة 23 حاول درايس ميرتينز أن يجرب حظه فسدد كرة قوية وجدت طريقها إلى خارج المرمى.

وانحصر اللعب في وسط الملعب دون وجود أي خطورة من الفريقين خاصة من بلجيكا التي تلعب بتشكيلة احتياطية تماما، بعد أن حسمت بطاقة التأهل إلى الدور التالي من الجولة الماضية للبطولة.

وجاءت أولى الهجمات الكورية الخطيرة في الدقيقة 34 عندما تهيأت الكرة إلى كيم يونج جون، الذي سددها قوية إلا أن الحارس البلجيكي ثيباوت كورتوا تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة 44، أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه لاعب الوسط البلجيكي ستيفين ديفور للخشونة بدون كرة، لتلعب بلجيكا منذ تلك الدقيقة بعشرة لاعبين.

ولم يتمكن لاعبو كوريا من استغلال النقص العددي في صفوف المنتخب البلجيكي، ليطلق حكم المباراة صفارة نهاية الشوط الأول.

ولم يختلف الحال كثيرا في شوط المباراة الثاني عن سابقه، حيث تبادل الفريقان الهجمات ولكن دون أي خطورة حقيقية إلى أن جاءت الدقيقة 77 لتشهد معها هدف التقدم لبلجيكا عن طريق يان فيرتونخين.

وتوالت الفرص الضائعة من الجانبين لكن دون أن تتغير النتيجة ليطلق حكم المباراة صفارة النهاية.

أخبار ذات صلة

newsletter