Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"نطحة" زيدان و"عضة" سواريز الأبرز في تاريخ المونديال | رؤيا الإخباري

"نطحة" زيدان و"عضة" سواريز الأبرز في تاريخ المونديال

هنا وهناك
نشر: 2014-06-26 18:32 آخر تحديث: 2016-08-05 10:10
"نطحة" زيدان و"عضة" سواريز الأبرز في تاريخ المونديال
"نطحة" زيدان و"عضة" سواريز الأبرز في تاريخ المونديال

رؤيا - الاناضول - شهدت بطولات كأس العالم لكرة القدم منذ انطلاقها في عام 1930، بالإضافة إلى التصفيات المؤهلة لها، العديد من الوقائع التي دفعت الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، إلى اتخاذ عقوبات ضد مرتكبيها على اعتبار أنها خارجة عن الروح الرياضية.

الواقعة الأولى: ظهر اسم حارس تشيلي روبرتو روخاس لكن بصورة غير مشرفة أثناء مباراة في التصفيات ضد البرازيل عام 1990 حين تعمد إصابة نفسه لمنع هزيمة فريقه، وأصاب روخاس نفسه بـ" شفرة حلاقة" خبأها في قفازيه ، وحمل على محفة إلى خارج الملعب، وتوقفت المباراة لكن لقطات فيديو كشفت القصة بأكملها.

وعوقب روخاس بالإيقاف مدى الحياة قبل أن ترفع العقوبة في 2001 كما منعت تشيلي من كأس العالم 1994.

الواقعة الثانية: شارك المدافع الإيطالي ماورو تاسوتي مرة واحدة في كأس العالم وكانت بالولايات المتحدة 1994، لكنه ترك بصمة لا تنسى عندما وجه ضربة بالمرفق لوجه لويس إنريكي لاعب اسبانيا خلال مباراتهما في دور الثمانية بمونديال 1994.

ولم يواجه تاسوتي أي عقوبة في ذلك الوقت وفازت إيطاليا 2-1 ، لكن ناسوتي عوقب بالإيقاف لثماني مباريات بعد مراجعة ما حدث.

الواقعة الثالثة: شهد مونديال 2002 ، قيام البرازيلي ريفالدو بركل خاقان أونسال لاعب تركيا، ليتم توقيع غرامة مالية عليه من قبل "فيفا" قدرها 13 ألف دولار.

الواقعة الرابعة: تعرض الفرنسي زين الدين زيدان للإيقاف ثلاث مباريات بعد توجيهه "نطحة" بالرأس للإيطالي ماركو ماتيراتزي في نهائي مونديال 2006، بينما تم إيقاف ماتيراتزي مباراتين فقط لدخوله في شجار مع زيدان.

الواقعة الخامسة: تم توقيع العديد من العقوبات على مهاجم أورغواي لويس سواريز بعد قيام بـ " عض" المدافع الإيطالي جورجيو كيليني في المونديال الحالي بالبرازيل، بدأت بالإيقاف 9 مباريات دولية، وإيقافه لمدة 4 أشهر سواء على مستوى منتخب بلاده أو ناديه ليفربول الإنجليزي، بجانب غرامة مالية قدرها 100 ألف فرنك سويسري (111 ألف دولار أمريكي تقريبا).

أخبار ذات صلة

newsletter