Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
يورو 2016: نهائي ثأري بين اسبانيا وايطاليا ولقاء العراقة والطموح بين انجلترا وآيسلندا | رؤيا الإخباري

يورو 2016: نهائي ثأري بين اسبانيا وايطاليا ولقاء العراقة والطموح بين انجلترا وآيسلندا

رياضة
نشر: 2016-06-27 11:12 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
يورو 2016: نهائي ثأري بين اسبانيا وايطاليا ولقاء العراقة والطموح بين انجلترا وآيسلندا
يورو 2016: نهائي ثأري بين اسبانيا وايطاليا ولقاء العراقة والطموح بين انجلترا وآيسلندا

يتواجه العملاقان الاسباني والايطالي في ثمن نهائي بطولة كأس اوروبا لكرة القدم والذي يعد بمثابة نهائي مبكر اليوم الاثنين في باريس.


وفي هذه البطولة ، بدت معطيات المنتخبين جيدة جدا بعد أن حسما التأهل من الجولة الثانية اثر فوزهما بالمباراتين الاوليين، لكنهما سقطا في الجولة الثالثة، اسبانيا امام كرواتيا 1-2، وايطاليا امام جمهورية ايرلندا بالنتيجة ذاتها.


وكانت ايطاليا حققت فوزا لافتا على بلجيكا في الجولة الاولى 2-صفر بعد اداء نال اشادة واسعة امتاز بالتنظيم والواقعية، ثم حسمت تأهلها بفوزها على السويد 1-صفر في الجولة الثانية، قبل ان تسقط امام جمهورية ايرلندا في الثالثة.


وتسعى اسبانيا لان تكون اول من يتوج بطلا لاوروبا 3 مرات متتالية، وهي وصلت الى المجد العالمي ايضا بين هذين الانجازين باحراز لقب كأس العالم في جنوب افريقيا عام 2010 على حساب هولندا بهدف لاندريس انييستا، لكنها خرجت من الدور الاول في مونديال البرازيل 2014 حيث تعرضت لصفعة قوية بخسارتها المذلة امام هولندا 1-5.


ويملك دل بوسكي من دون شك الاسلحة اللازمة في التشكيلة لتقديم مباراة رائعة، برغم الارهاق جراء خوض ثلاث مباريات في الدور الاول، ففضلا عن انييستا وفابريغاس هناك جوردي البا وسيرخيو راموس ودافيد سلفا والمهاجم التألق الفارو موراتا المطلوب من ابرز الاندية الاوروبية والذي بدأ ريال مدريد اجراءات استعادته من يوفنتوس الايطالي.


وسيعود كونتي من دون شك الى التشكيلة التي بدأ بها البطولة امام بلجيكا ونالت الثناء، بعد ان اجرى امام ايرلندا ثمانية تغييرات.


وترتكز تشكيلة كونتي الاساسية على الحارس جانلويجي بوفون، واندريا بارزالي وليوناردو بونوتشي وجورجو كييليني وماركو بارولو ودانييلي دي روسي وايمانويلي جاكيريني وماتيو دارميان وايدر وغراتسيانو بيليه.


والغائب الوحيد من التشكيلة التي بدأت البطولة سيكون لاعب الوسط انطونيو كاندريفا وذلك لاصابة في المحالب.


واصيب كاندريفا في المباراة الثانية في البطولة ضد السويد ومنذ ذلك التاريخ وهو يخضع لتدريب خاص بمفرده.


ومن المتوقع ان يحل اليسيو فلورنزي محله في مركز الجناح الايمن.


وفي اللقاء الآخر، ستكون انجلترا مرشحة قوية من حيث المنطق والامكانات الفنية لانهاء مغامرة ايسلندا.


ويواجه هودجسون ضغطا كبيراً اذ أكد رئيس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم غريغ دايك قبل ايام ان مستقبل المدرب رهن بما يقدمه المنتخب في البطولة.


واوضح دايك ان عقد هودجسون ينتهي بعد كأس اوروبا 2016، وسيتم تمديده "اذا حصل المنتخب على نتائج جيدة او قدم اداء جيدا".


وخلف هودجسون (68 عاما) الايطالي فابيو كابيلو في قيادة المنتخب الانكليزي في ايار 2012، وهو يرغب بالاستمرار في منصبه اطول فترة ممكنة اقله حتى مونديال 2018 في روسيا.


وتعرض هودجسون للانتقادات بعد ان اجرى ستة تغييرات في تشكيلته امام سلوفاكيا فاراح قائد الفريق واين روني ودفع بجاك ويلشير بدلا منه، كما اشرك المهاجمين جيمي فاردي ودانييل ستاريدج اساسيين مكان هاري كاين رحيم سترلينغ اللذين خيبا الامال في المباراتين الاوليين.


وزج ايضا بجوردان هندرسون بدلا من ديلي الي في الوسط، وبناثانيل كلاين وراين برتراند في الجهتين اليمنى واليسرى مكان كايل ووكر وداني روز على التوالي في الدفاع.


على الجهة المقابلة، حقق منتخب ايسلندا نتائج مفاجئة في الدور الاول، فانتزع التعادل من برتغال كريستيانو رونالدو 1-1، ثم كرر الامر ذاته امام المجر 1-1، قبل ان يصدم النمسا التي حققت نتائج مذهلة في التصفيات بتسجيل فوز تاريخي عليها 2-1.


وتأتي هذه النتائج امتدادا لما كان منتخب ايسلندا حققه في التصفيات، حيث تغلب على احد اعرق المنتخبات الاوروبية وهو المنتخب الهولندي، 2-صفر في ريكيافيك و1-صفر في امستردام، وتسبب بغيابه عن النهائيات.


وايسلندا هي احد الضيوف الجدد في نهائيات كأس اوروبا، وتشارك في أول بطولة كبيرة في تاريخها، وهي البلد الاصغر من حيث عدد السكان الذي يصل الى النهائيات أقل من 330 الف نسمة.

أخبار ذات صلة

newsletter