البرتغال تهزم غانا بهدفين مقابل هدف ويودّعان المونديال .. صور وفيديو

رياضة
نشر: 2014-06-26 16:04 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34

رؤيا - حقق المنتخب البرتغالي فوزاً معنوياً على نظيره الغاني بهدفين مقابل هدف في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة السابعة من بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة بالبرازيل, فوز لم يشفع للبرتغاليين بعد ان ودع الدور الاول بحصوله على اربع نقاط وهو نفس الرصيد النقطي للمنتخب الامريكي الذي صعد لدور ال16 بفارق الاهداف .

 

هدفي البرتغال سجلهم كل من جون بوي المدافع الغاني بالخطأ في مرماه، وكريستيانو رونالدو في الدقيقتين 30 و80، اما هدف غانا الوحيد وقع عليه, أسامواه جيان في الدقيقة 57 من زمن المباراة, ليودّع المنتخبان البرتغالي والغاني منافسات المونديال من الدور الاول . 

 

بدأت المباراة سريعة من جانب لاعبي الفريقين، حيث تبادل الفريقان الهجمات في محاولة لتسجيل هدف مبكر يربك به أي منهما حسابات الآخر، حيث اعتمد المنتخب البرتغالي على تحركات مهاجمه كريستيانو رونالدو، بينما اعتمد المنتخب الغاني على تحركات مهاجمه أسامواه جيان. وفي الدقيقة 17، تصدى الحارس الغاني فاتاو داودا لرأسية من قبل رونالدو حيث وجدت طريقها في يد داودا، تلاها بدقائق رأسية من أسامواه جيان مرت إلى خارج المرمى. وأسفرت الدقيقة 31 عن هدف التقدم للبرتغال عندما فشل المدافع الغاني جون بوي في إخراج الكرة لخارج منطقة الجزاء، ليضعها بالخطأ في مرماه. وتوالى الضغط الهجومي من جانب لاعبي البرتغال، لكن دون خطورة حقيقية على المرمى الغاني لينتهي الشوط الأول بتقدم البرتغال بهدف دون رد. وزادت المباراة إثارة وندية من الجانبين في الشوط الثاني، حيث تبادلا الهجمات، ففي الوقت الذي حاول فيه المنتخب البرتغالي تسجيل الهدف الثاني، كثف لاعبو غانا من هجماتهم في محاولة لإدراك التعادل. وأسفرت الدقيقة 57 عن هدف التعادل لغانا عن طريق أسامواه جيان الذي تلقى كرة عرضية وضعها برأسه في المرمى. وبعدها دخل لاعبو البرتغال أجواء المباراة من جديد، ومن خطأ دفاعي في الدقيقة 80، نجح المنتخب البرتغالي من تسجيل الهدف الثاني عن طريق رونالدو الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء، سددها مباشرة في المرمى. وحاول لاعبو الفريقين في الدقائق المتبقية من الشوط تسجيل هدف، لكن دون جدوى ليطلق حكم المباراة صفارة نهاية المباراة معلنا فوز البرتغال بهدفين مقابل هدف

أخبار ذات صلة

newsletter