القوات العراقية تدخل آخر معاقل داعش في الفلوجة

عربي دولي
نشر: 2016-06-25 21:05 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
القوات العراقية تدخل آخر معاقل داعش في الفلوجة
القوات العراقية تدخل آخر معاقل داعش في الفلوجة

تمكنت القوات العراقية من دخول حي الجولان الذي يشكل آخر معاقل داعش الارهابي في مدينة الفلوجة في محافظة الأنبار حيث تشن القوات الحكومية مدعومة بالحشد الشعبي عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على المدينة.


وأعلن الجيش العراقي أنه رفع العلم العراقي فوق المركز الصحي في حي الجولان في الفلوجة.

 

ويعتبر حي الجولان، أكبر أحياء الفلوجة الشمالية، كما يعد آخر الأحياء الخاضعة لعصابة داعش الارهابية في المدينة، ويمثل دخول القوات العراقية إليه، خسارة داعش الارهابي لمعركة الفلوجة.

 

لكن دخول الحي، لا يعني استعادة السيطرة عليه بشكل كامل، بسبب اتساع مساحته، وقد تستغرق عملية تطهيره، يومين آخرين حسب مصادر عسكرية.

 

من جانب آخر، أحرزت القوات العراقية المتجهة نحو الموصل، تقدما ملحوظا بسيطرتها على أهم نقاط الطريق الدولي، التي تربط محافظة نينوى بمحافظة صلاح الدين.

 

وقال محافظ صلاح الدين أحمد الجبوري، إن القوات العراقية تمكنت من السيطرة على ناحية مكحول الواقعة على الطريق الدولي.

 

كما سيطرت القوات العراقية على مفرق الشرقاط - الموصل - تكريت، الذي يعد من أهم عـقد المواصلات في المنطقة، ويسيطر على جميع الطرق المؤدية للمدن الثلاث.

 

وفي سياق متصل، قال وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، إن معركة الموصل مستمرة وتحقق تقدما ميدانيا لصالح القوات العراقية.

 

وخلال مؤتمر صحفي في قضاء المخمور جنوبي الموصل، قال العبادي إن ميليشيات الحشد الشعبي لن تشارك في المعركة، إلا بقرار ٍمن رئيس الحكومة حيدر العبادي.

 

وأوضح العبيدي أن هناك دورا كبيرا للحشد الوطني في معركة تحرير الموصل، وأعلن عن مؤتمر سيعقد في بغداد، للإعلان عن تشكيل حشد نينوى وهي قوات، قال العبيدي إنها ستشارك في معارك تحرير المحافظة.

أخبار ذات صلة