دعوة الناخبين لتدقيق أسمائهم في الجداول

الأردن
نشر: 2016-06-25 16:50 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

دعا الناطق الاعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني الناخبين تدقيق اسمائهم في الجدول الانتخابي، وذلك مع انطلاق مرحلة الاعتراضات على الجداول الأولية.

 

وأوضح المومني أنه لكل شخص لم يدرج اسمه في الجدول الأولي للناخبين ، او وجد خطأ في البيانات الخاصه فيه ، او حدث تغيير على مكان اقامته، أو كان من ابناء الدائرة ومقيما خارجها ورغب في الاقتراع بها تقديم طلب خطي لمكتب الأحوال المدنية  خلال 14 يوما من اليوم التالي لتاريخ عرض الجداول الأولية.

 

ونوه المومني أن الناخب الشركسي او الشيشاني او المسيحي  يحق لهم تقديم طلب خطي في دائرة الأحوال المدنية لتسجيل اسمائهم بأي دائرة انتخابية يوجد لهم فيها مقعد مخصص لهم وفق أحكام القانون.

 

وأكد المومني أن تقديم الطلبات يكون شخصيا لدى مكتب الأحوال المدنية والجوازات على نماذج جاهزة، ويمكن ان يتقدم من رب الأسرة أو احد افرادها المسجلين معه في القيد المدني بتفويض خطي منهم مع الأوراق الثبوتية لذلك.

 

يذكر ان الهيئة المستقلة للانتخاب وفرت عددا من وسائل الاستعلام عن الدوائر الانتخابية، وهي الموقع الالكتروني للهيئة او مركز الاتصال 117100 او ارسال الرقم الوطني عبر  رسالة نصية قصيرة على الرقم 94444.

أخبار ذات صلة

newsletter